مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية

8

كتبت – نهلة مقلد :

أعلنت قيادة القوات المشتركة لـ«تحالف دعم الشرعية في اليمن»  اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن «قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم (الاحد) من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين (بالمنطقة الجنوبية)».

وكانت قيادة التحالف أعلنت السبت «اعتراض وتدمير عدد من الطائرات من دون طيار (المفخخة) التي قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاقها من العاصمة (صنعاء)، حيث تم اعتراضها وتدميرها بالداخل اليمني».

من جانبه أعلن الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي امس مقتل وإصابة عشرات الحوثيين، بغارتين لطيران التحالف في محافظة الجوف شمالي البلاد.

قد يهمك ايضاً:

رئيس البرلمان العربي يستقبل رئيس مجلس الشورى العماني…

العسومي يستقبل رئيس برلمان جزر القمر بالقاهرة

وقال الجيش اليمني في بيان لمركزه الإعلامي إن «التحالف العربي استهدف بغارتين جويتين مجاميع حوثية أثناء محاولتها استعادة مواقع خسرتها مؤخرًا شرقي مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف».

وأفاد بأن «غارتي التحالف أسفرتا عن سقوط العشرات من تلك العناصر الحوثية بين قتيل وجريح».

ومنذ أيام تدور مواجهات في محافظة الجوف، بين قوات هادي والحوثيين، خلفت العديد من القتلى والجرحى،

فيما أعلن الجيش اليمني السبت سيطرته على عدة مواقع ومرتفعات جبلية في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وتشهد اليمن منذ ست سنوات حربا عنيفة أدت إلى سقوط عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين على الأقل، ومثلهم من طرفي الصراع، وفق بعض التقديرات.

اترك رد