مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تخفيض درجات القبول بالثانوى العام إلى 245 درجة بالمنوفية

2

كتبت رشا الشريف

 

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي النزول بمجموع القبول بالثانوي العام بالمدارس الرسمية ” عام ، ورياضى ” والثانوى الخاص لعام 2020 / 2021 من 250 درجة إلى 245 درجة علي مستوي الإدارات التعليمية بالمحافظة وذلك لإستيعاب المزيد من الطلاب بالمدارس التى لم تكتمل الكثافات بها.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

وأوضح الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أن هذا القرار جاء في ضوء عدم إكتمال الكثافات المقررة بالكثير من المدارس الثانوية ، مشيراً إلى أن عدد الفصول المتاحة 628 فصل دراسى وعدد الطلاب المفترض قبولهم 31400 طالب ، وأن عدد الطلاب المتقدمين فعلياً ما يقرب من 25447 طالب .

وأكد محافظ المنوفية حرصه على مستقبل أبنائه الطلاب من أبناء المحافظة ورغبتهم فى الإلتحاق بالثانوى العام حفاظاً على مستقبلهم ، موضحاَ أنه يسعى جاهداً للإرتقاء بالعملية التعليمية كون التعليم السبيل الوحيد للنهوض بالوطن وتحقيق التنمية المنشودة .

ومن الجدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد سبق واعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام للعام الدراسى 2020 / 2021 ، وقد بلغت درجات القبول بالثانوى العام والرياضى (250) درجة والثانوى العام الخاص (252) درجة وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة .

اترك رد