مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تحت شعار “عطاء مستمر.. وطن مستقر””النقابات المهنية” تعلن تأييدها ومساندتها للتعديلات الدستورية

11

كتب / محمدعبدالوهاب

عقد اتحاد النقابات المهنية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد النقابات المهنية ورئيس اتحاد المعلمين العرب، مساء أمس الثلاثاء، بمقر نقابة المهن الرياضية، اجتماعاً لمناقشة التعديلات الدستورية؛ وذلك بدعوة كريمة من الدكتور فتحي ندا نقيب الرياضيين وعضو مجلس النواب.

وخلال الاجتماع، أعلنت النقابات المهنية تأييدها ومساندتها للتعديلات الدستورية التي اقترحها مجلس النواب، حيث أرسل اتحاد النقابات المهنية رؤيته للدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان المصري وفق ما تقدم به مجلس النواب من مقترحات لتعديل الدستور.

قد يهمك ايضاً:

“وزير الدولة للإنتاج الحربي” يتفقد خمسْ شركات…

وأكدت النقابات المهنية أهمية الحفاظ على المكاسب التي تحققت خلال الست سنوات السابقة، وضمان الحفاظ على عملية التنمية الشاملة واستكمالها في كافة ميادين الحياة في مصر، والإلتفاف حول القيادة السياسية التي حققت المعجزات في ظل عالم يموج بتيارات من الضغوط والإرهاب والهيمنة والحصار الفكري والاقتصادي والسياسي، والحفاظ على الأمن والأمان والاستقرار، وحماية الوطن أرضاً وشعباً بوجود جيش قوي يحمي ويصون وشرطة تحافظ وتطمئن، وكذلك من أجل دماء شهداء ضحوا بأرواحهم من أجل أن تعيش مصر.

وأوضحت النقابات المهنية أن التعديلات الدستورية ضرورية من أجل توفير حياة كريمة للشعب المصري، وتثبيت أركان الدولة بقضاء شامخ وحكومة ومؤسسات قوية، ومزيد من تمكين المرأة لتأخذ مكانها في صناعة مستقبل الوطن وبناء الأمة، وأيضاً من أجل ما أسفرت عنه التجربة المصرية الرائدة التي تستوجب إجراءات دستورية يتطلبها العمل الوطني واستكمال مسيرة التنمية.

وكشف رؤساء النقابات المهنية، أنه سيتم عقد مؤتمر للمهنيين بعنوان “استقرار مصر.. نعم للتعديلات الدستورية” ، على أن يتم الإعلان عن موعد ومكان تنظيمه في القريب العاجل .

حضر الاجتماع كل من خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد النقابات المهنية ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والدكتور فتحي ندا نقيب عام الرياضيين وعضو مجلس النواب، والدكتور سامي سعد نقيب العلاج الطبيعي، والدكتور حلمي الشنواني نقيب التطبيقيين، والدكتور حمدي أبو المعاطي نقيب الفنانين التشكيليين، والدكتور خالد فاروق نقيب البيطريين، والدكتور ياسر الجندي نقيب أطباء الأسنان، والدكتور عبد الحميد زيد نقيب الاجتماعيين، وحسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين.

اترك رد