مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بيان من مديرية التربية والتعليم بشأن ماتردد من أخبار حول إختفاء ورقة إجابة داخل لجنة بالمحلة

13

كتب – أحمد حسين:

أصدرت مديرية التربية والتعليم بيانا بشأن ما تردد من أخبار حول اختفاء ورقة إجابة داخل لجنة مدرسة المحلة الثانوية بنات ، وتأخر خروج الطلاب على إثرها بعد غلق بوابة الخروج من قبل رئيس اللجنة.

 

يفيد المكتب الإعلامي بمحافظة الغربية ، أنه لا صحة لواقعة إختفاء ورقة إجابة داخل اللجنة ، حيث لم يرد ذلك فى تقرير غرفة العمليات التي تراقب سير الامتحانات بالمديرية، وأن تأخر خروج الطلاب من اللجنة كان بسبب توزيع البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، الاقتصاد ، والإحصاء )، بعد إنتهاء امتحان اللغة الغربية في تمام الساعة الواحدة ظهرا، وهو ما يتطلب توقيع كل طالب بنفسه في كشوف الاستلام فى كل مادة .

 

جدير بالذكر ، ان هذه المواد اختيارية لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية ، ووفقا للجدول الزمني المعلن داخل كل مدرسة يقوم الطالب باستلامها وتسليمها يوم الأحد 28 من الشهر الجارى ، علي أن يتم تسليمها بعد ذلك من قبل الكنترول للجنة النظام والمراقبة للقطاع التابع له.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

رواد مواقع التواصل الاجتماعى يتداولون صور لتبادل ورقة الإجابات بين طلاب الثانوية العامة

من ناحية أخرى تداول رواد موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، اليوم الأحد، صورًا غش جماعي في امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2020، ويظهر في الصور تجمع عدد من الطلاب لنقل الإجابات من نموذج زميل لهم انتهى من الحل، مع تنزيل الكمامات أسفل الفم دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ما أثار استهجان واستنكار أولياء الأمور من واقعة الغش الجماعي، ورواد السوشيال ميديا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي، فتح تحقيق موسع في صور الغش الجماعي المنتشرة على صفحات السوشيال ميديا، وتظهر عددًا من الطلاب يتداولون إجابات امتحان اللغة العربية، داخل اللجان.

الثانوية العامة

وانطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019 /2020، حيث أدى 667 ألفا و315 طالبًا وطالبة الامتحان في مادة اللغة العربية داخل 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

 

اترك رد