مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بى بى تحتفل بدعمها أكثر من مائة باحث للدراسة بالمملكة المتحدة

1

كتبت – نهلة مقلد:

احتفلت شركة بى بى مصر اليوم بمناسبة وصول عدد الباحثين التي دعمتهم الشركة بمنح دراسية كاملة لمواصلة دراستهم العليا في المملكة المتحدة لأكثر من 100 باحث من المصريين الموهوبين. وأقيم حفل الاستقبال الخاص بهذه المناسبة تحت رعاية معالى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفى حضور معالى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى , كما حضره المهندس هشام مكاوى الرئيس الإقليمى لبي بي شمال إفريقيا. وقد شارك في الاحتفال عدة دارسين بينهم الطلاب الثمانية الذين عادوا لمصر بعد أن حصلوا على درجاتهم العلمية من جامعة كامبردج (في العام الدراسى 2017-2018). تغطي كل من بى بى مصر و كامبريدج تراست

(the Cambridge Commonwealth, European and International Trust) جميع تكاليف المنح الدراسية للطلاب الدارسين في جامعة كامبردج. بينما يتم تمويل الطلاب الراغبين في الدراسة في جامعات أخرى من خلال برنامج تشيفننج (Chevening).

وقال المهندس هشام مكاوى “أنا فخور للغاية ببرنامج المنح الدراسية الذى تم من خلاله إيفاد خريجين مصريين متميزين إلى أرقى الجامعات في المملكة المتحدة على مدى السبعة عشر عاما الماضية. إن بى بى سعيدة بتبنيها برنامجا مستدام للاستثمار الاجتماعي في مصر والذى تهدف عن طريقه للإسهام في التنمية البشرية وبناء كوادر المستقبل الذين سيضيفون قيمة للاقتصاد من خلال المعرفة والمهارات الفريدة”. وقد أعرب أيضاَ عن اعتزازه بوجه خاص بأن أكثر من 35% من الدارسين الذين دعمتهم بى بى هم من الفتيات.

قد يهمك ايضاً:

بنكaiBANK يسجل صافي ربح استثنائي خلال عام 2023 بمعدل نمو…

نوران حسن، أحد الباحثين حاصلة على ماجستير الفلسفة في الهندسة المعمارية والدراسات الحضرية قالت،” إن الدراسة في جامعة كامبردج كانت تجربة رائعة في سبيل تحقيق اهدافي. وأنا متشوقة لتطبيق هذه المعرفة في مجال الهندسة في مصر.”

 

ومن جانبها، قالت شهد فؤاد الحاصلة على ماجستير الفلسفة في الكيمياء حول أبحاث تصنيع الدواء وعلاجات السرطان ” لقد مررت بمرحلة هائلة من التطور على المستوى الأكاديمي أو الشخصى طوال هذا العام، وهو الأمر الذى ما كان ليتحقق بدون الدعم المستمر من جانب الجهات المانحة والتي أشكرها شكرا جزيلا”.

 

أما يسرا بدير التي حصلت على منحة بى بى الدراسية أعربت في مقابله لمجلة بي بي “لقد أتممت الماجستير في دراسات التنمية في جامعة كامبردج فى عام 2014. تلك التجربة قد شكلت شخصيتى، لكنى لم أكن لأستطيع أن أدرس هناك بدون منحة بى بى. لقد كان هذا العام هو الأكثر إثرائا في حياتى حتى الآن.”

 

لقد نجحت بى بى منذ عام 2001 في إنشاء جيل من الكوادر المصرية القادرة على المساعدة في تطوير بلدنا. ومن شروط الاختيار المهمة أن يعود الطالب ليعمل فى مصر لمدة عامين على الأقل بعد إتمام دراسته. ورغم أنه ليس كل الدراسين العائدين يدخلون صناعة الطاقة، فإن بى بى تدرك الحاجة لرعاية المواهب المصرية المحلية بصفة مستمرة.

 

اترك رد