مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بمشاركة وزيرة التضامن  الحفل السنوى لمتطوعي  صناع الحياه  تحت شعار أحلامنا بتتحقق بيك

31

كتبت-سعاد احمد على:

شهد المسرح الكبير بدار الأوبرا المصريه فعاليات الحفل السنوي لمتطوعي مؤسسة صناع الحياة

بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ولفيف من قيادات التحالف الوطني للعمل الأهلي وقيادات مؤسسات المجتمع المدني

و أكثر من ألف قيادي من متطوعي المؤسسة البالغ عددهم 15 ألف متطوع فى مختلف محافظات مصر

و أعربت   وزيرة التضامن الاجتماعى عن سعادتها البالغة بوجودها وسط كوكبة من شباب متطوعي مؤسسة صناع الحياة الذين وصفتهم بالشباب الواعد وشرف مصر كلها.

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع سعر جرام الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 3125 جنيها

وقالت إنها تدين بالشكر للشباب الذين شاركوا فى تدريب الشباب من المتطوعين للمشاركة فى قمة المناخ، والمشاركين فى شبكة “داعم” و”صندوق مكافحة وعلاج الإدمان”، وحملات “وعى”، وغيرها من المبادرات، مؤكدة على أن جزءا كبيرا من نجاح وزارة التضامن الاجتماعى فى عملها يعتمد على نجاح المتطوعين فى صناع الحياة

وفى كلمته أكد اللواء أ.ح محسن النعماني رئيس مجلس أمناء المؤسسة على أن صناع الحياة من الشباب وإلى الشباب، وقال: “إنكم تعملون حبا فى مصر، ويسعدنى أن نجتمع فى دار الأوبرا المصريه بالتعاون وكشريك أساسى مع وزاره التضامن الاجتماعي، ووزارة الشباب، والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، ومؤسسات المجتمع المدنى.

وشرح المهندس أحمد موسى المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الحياه مصر، آليات عمل المؤسسة بمشاركة 15 ألف متطوع منتشرين فى كل أنحاء مصر، ومن خلال الخط الزمنى الذى بدأته منذ عام 2004 إنتهاء بالعام الحالى، من خلال تنفيذ العديد من الحملات والفعاليات الناجحة.

وخلال كلمته استعرض المدير التنفيذى للمؤسسة مختلف الشراكات الاستراتيجيى التى جمعت المؤسسة بعدد من التحالفات والكيانات والهيئات المحلية والدولية ومنها اتحاد بنوك مصر ــ والأكاديميه العربيه والمعهد الفرنسى ــ والاتحاد الاوربى.. وغيرها، بجانب انضمام صناع الحياه كعضو في التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

وأكد على القوافل شبه الأسبوعية لمؤسسات التحالف فى مختلف محافظات مصر، إلى جانب الحملات التى تنفذها المؤسسة ومنها مبادرة حياة كريمة فى مرحلتها الأولى بالتعاون مع وزاره التضامن الاجتماعى والتى شملت عشر قرى فى محافظتى سوهاج وقنا والاستعداد لانطلاق لمرحلة الثانية الخاصة بتمكين الإنسان بالشراكة مع بنك مصر ومؤسسة ساويرس.

فى بداية  الحفلة قالت سهيلة عثمان رئيس مجلس إدارة متطوعي صناع شرحت فيها آليات العمل فى المجلس وطريقة اختيار قيادات العمل التطوعي، تم استعراض أبرز إنجازات المؤسسة خلال ختام العام الحالى 2022 بما فيها من حفلات وبرامج خاصة بالمتطوعين ومعرفة احتياجاتهم وقدراتهم ورفع كفاءتهم وتدريبهم على مهارات سوق العمل.. وغيرها

وتم خلال الحفل تكريم عدد من قيادات المتطوعين فى محافظات الجمهورية، واختتم حفل متطوعى المؤسسة السنوى بحفل غنائي ساهر أحيته الفنانة الشابة ياسمين علي.

التعليقات مغلقة.