مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بمشاركة صناع الحياة.. التحالف الوطني يطلق مبادرة «خيرك سابق» لدعم الأسر الأولى بالرعاية

32

كتبت-سعاد احمد على:

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة «خيرك سابق» لدعم الأسر الأولى بالرعاية في مواجهة آثار الأزمة الاقتصادية العالمية استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي

وتشارك مؤسسة صناع الحياة _ مصر كإحدى مؤسسات التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، في مبادرة «خيرك سابق» ، حيث قامت المؤسسة بإقامة مطبخ لإنتاج مايقرب من 1500 وجبة ساخنة يوميا .

 

من جانبه أوضح المهندس أحمد موسى، المدير التنفيذ لمؤسسة صناع الحياة، تفاصيل إطلاق التحالف للمبادرة كأحد أكبر مبادرات الإطعام لدعم المواطنين الأكثر احتياجًا .

وقال موسى ، إن التحالف الوطني أعلن عن إطلاق أكبر مبادرة إطعام تحت شعار «خيرك سابق» لدعم 5 ملايين أسرة مُستحقة ، حيث يتم العمل على إيصال الكراتين الخاصة بالسلع والطعام للأسرة الأكثر احتياجًا.

 

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

وأضاف أن التحالف الوطنى يُجهز لحدث كبير خلال الفترة المقبلة من خلال 50 ألف متطوع بالتحالف لتوزيع 4 ملايين كرتونة .

 

وتابع أن الجمعيات المنطوية تحت التحالف الوطنى ، تتبادل البيانات فيما بينها بشأن الأسرة الأكثر احتياجا ، حيث أن هناك 216 ألف أسرة تتلقى الدعم بشكل مستدام ، بينما هناك أسر لا تحصل على مساعدات على الإطلاق ، وهي التي تستهدفها المبادرة .

 

الجدير بالذكر ان مبادره ” خيرك سابق ” تتم عبر ثلاثة مستويات أولها توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة لشراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه وحد أقصى 500 جنيه من خلال منافذ متعددة منتشرة فى أنحاء الجمهورية .

 

اما مستوى التنفيذ الثانى يعتمد على توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته

والمستوى الثالث عبارة عن توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بمختلف محافظات الجمهورية أو بتدشين سلاسل مطابخ وتكايا .

وقالت الدكتورة نيفين الكاتب ، عضو مجلس النواب ، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إن المبادرة تستهدف مساعدة 5 ملايين على مستوى الجمهورية طوال العام، لتوسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر المستهدفة.

التعليقات مغلقة.