مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بمشاركة سلطنة عمان.. تأكيد عربي على الدعم الثابت والدائم للقضية الفلسطينية

10

كتب – سمير عبد الشكور:

قد يهمك ايضاً:

الخطيب يزور أحمد رفعت ويطمئن على حالته الصحية

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

شاركت سلطنة عمان  ممثلة بمجلس الدولة في أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، التي عقدت برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي ـ رئيس البرلمان العربي، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. وضمَّ وفد مجلس الدولة العمانى المشارك في أعمال اجتماعات البرلمان العربي، الدكتور حسن بن علي المدحاني ـ عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشئون الخارجية والسياسة والأمن القومي بالبرلمان العربي، وعلي بن ناصر المحروقي ـ عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي. واستهل الجلسة الدكتور رئيس البرلمان بتأكيده على دعم البرلمان العربي الثابت والدائم للقضية الفلسطينية، واستعراض تقارير لجان البرلمان، كما تمت مناقشة طلب الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز الحصول على صفة مراقب لدى البرلمان العربي، ورعاية البرلمان العربي لجائزة سنوية لدعم اللغة العربية.
وجاء خلال اجتماع البرلمان العربي التأكيد على مكانة فلسطين وقضيتها العادلة من خلال مركزيتها التي تعد القضية الأولى للأمة العربية، ودعمه المتواصل للشعب العربي الفلسطيني. كما ناقشت الجلسة خلال اجتماعها تقرير البرلمان العربي حول حالة حقوق الإنسان في العالم العربي للعام 2021م، الذي يهدف إلى الوقوف على التحديات الرئيسة التي واجهتها الدول العربية في مجال حقوق الإنسان خلال عام 2021م.
وفي إطار التحضير للجلسة شارك مجلس عمان في اجتماعات أعمال لجان البرلمان العربي التي عقدت يوم أمس الأول السبت، حيث شارك الدكتور حسن بن علي المدحاني ـ عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وناقشت الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، حيث اطلعت اللجنة على التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، وعلى مسودة محاور تقرير الحالة السياسية في العالم العربي، بالإضافة إلى خطة عملها لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث.
وشارك علي بن ناصر المحروقي ـ عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، في اجتماع لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان التي ناقشت مسودة استبيان خاصة بمحاور تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2022م، وتوصيات قمة الأمم المتحدة للمناخ (cop27) المنعقدة في القاهرة والتي تعنى بمجال اختصاص اللجنة، وكما تم تقديم عرض لحماية القيم المجتمعية في العالم العربي.

التعليقات مغلقة.