مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بمشاركة الأزهر الشريف “سلطنة عُمان تستضيف مؤتمر كبار العلماء بأفغانستان وباكستان”

1

خاص – سمير عبدالشكور 

تشهد العاصمة العُمانية مسقط ممثلة في وزارة الصحة، أعمال مؤتمر كبار العلماء المشترك بين أفغانستان وباكستان لدعم استئصال شلل الأطفال وينظمه الفريق الاستشاري الاسلامي.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

أكد الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة على الاهمية التي أولاها الاسلام للصحة والرعاية بها لتنشئة الأفراد والحفاظ على أجيال المسلمين من حيث البنية الجسدية التي تتمتع بالصحة والقوة لتقوم بالمهام المنوطة بها في مختلف مجالات الحياة، مؤكداً على أهمية تعاون الجميع لما فيه صلاح الانسان والمجتمعات والامم.

ومن جهته أكد الشيخ صالح عباس جمعة وكيل الأزهر الشريف، على دور الأسرة  في تحمل مسؤولية التربية الصحيحة للأبناء وتعهدهم بالرعاية والاعتناء بصحتهم. كما أكد الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط على أن المؤتمر يأتي ضمن المساعي المشتركة للمساعدة في رسم طريق للمضي قدما نحو القضاء على شلل الاطفال في افغانستان وباكستان وبالتالي استئصاله من العالم بأسره.

يناقش المؤتمر عدداً من المواضيع هي: استئصال شلل الاطفال، الوضع الراهن والتحديات، دور العلماء في الوصول إلى الاطفال في المناطق التي يتعذر الوصول إليها، التغلب على العقبات أمام التطعيم.

اترك رد