مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بلاغ للنائب العام ومعه وزير الداخلية بخصوص السطو على أفكار المخترعين المصريين

38

كتب: د. مصطفى النحراوي

أكتب هذا البلاغ من واقع المستندات التي تحت يدي.. وأكتب على لسان المخترعين المصريين مقدمًا ما أكتب لسيادة النائب العام وسيادة وزير الداخلية.

“نحن يا سادتنا المخترعون المصريون تمت دعوتنا من قبل نقابة المخترعين برئاسة الدكتورة/ هبة الرحمن أحمد، للتسجيل كل على حدة، بقناة (أوكاب ميديا) كى نعرض الإبتكارات الخاصة بنا.

فقد نشر على صفحة نقابة المخترعين إعلان عن مسابقة أوكاب ميديا عقب توقيع بروتوكول تعاون بين النقابة ممثلة فى الأستاذ/ عادل صابر وبين شركة أوكاب ميديا وقد نص على تقديم 3 جوائز مادية بإجمالى 180 ألف جنيه مصرى لأول ثلاثة فائزين وتقديم 20 جائزة أخرى بإجمالى 20 ألف جنيه مصرى.

 مع هذا الحافز المادي تقدم عدد كبير من الباحثين والمخترعين للتصوير في القناة وبالفعل عرضوا أفكارهم ومبتكراتهم على هذا الأساس .

فجأة انسحب الأستاذ/ عادل صابر بدون مبرر للانسحاب وتم تعديل بعض البنود والنقاط في البروتوكول بواسطة نقيب المخترعين الدكتورة/ هبة الرحمن أحمد، على أن يكون الإعلان عن الفائزين فى المعرض الخاص بالنقابة “مصر تخترع” والمتوقع إقامتة فى جامعة طنطا وعلى أن ترفع قيمة الجوائز للنقابة لشراء أجهزة ومعدات تصلح لبعض المخترعين فى أعمالهم.

ونشرت نقيب المخترعين فيديو مسجل بواسطة قناة أوكاب ميديا لتوضيح ذلك بالإضافة لبعض البنود الأخرى .

قد يهمك ايضاً:

خلال مشاركته فى ندوة دور الإعلام فى مواجهة ظاهرة تغير…

ويتساءل معظم المشتركين بالمسابقة؟

ـ لماذا لم يتم إيضاح ذلك قبل التصوير لهم ؟

ـ وما هى الفائدة التى تعود على المتسابق إن لم يجد قيمة مادية؟

ـ وماهى قناة أوكاب ميديا ومن وراءها ولأى جهة تتبع؟

الشكوك تتزايد لأن المخترعين أحسوا بشراك قد نصب لهم للإفصاح عن أفكارهم ومبتكارتهم مجانًا ودون مقابل.

المخترعون يطالبون الآن وفورًا بوقف وضبط ما تم تسجيله وعرضه حفاظًا على حقوق الملكية الفكرية التي هي ملك مصر البلد والوطن قبل أن تكون ملكاً لأشخاص مبتكريها.

د. هبة الرحمن أحمد
اترك رد