مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد حادثة جامعة المنصورة..مصير المتهم حال ثبوت مرضه النفسى

81

يارا البسيونى

 

شهدت مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، جريمة بشعة خلال الساعات الماضية ,حيث قام طالب بقتل زميلته أمام بوابة جامعة توشكى بالمنصورة وتم تداول فيديو الواقعة على منصات التواصل الاجتماعي، مما جعل الكثيرون يتساءلون حول أسباب الحادث وداوفعه وهل هو يعانى من مرض نفسيا؟

وتمكن الأهالي من ضبط المتهم بذبح زميلته أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة، عقب تنفيذ جريمته البشعة محاولا الهرب.

وتبين أن المتهم من نفس بلدة الضحية وهما من مدينة المحلة الكبرى

تفاصيل الحادثة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ الصباح الباكر فيديو قصير لا تتعدى مدته نصف دقيقة منذ الصباح الباكر فيديو لارتكاب جريمة قتل بحق فتاة أمام بوابة جامعتها قبل دخولها اليها.
وهى  طالبة بكلية الآداب جامعة المنصورة وقُتلت على يد زميلها طعنا بسكين أمام بوابة الجامعة, إثر مشادة كلامية بينهما في أثناء ذهابهما إلى الامتحان، فطعنها طعنتين نافذتين، لقيت على الفور مصرعها، وتم نقل الجثة إلى المستشفى الدولي.

 

قد يهمك ايضاً:

“وزير الدولة للإنتاج الحربي” يتفقد خمسْ شركات…

وتداولت بعض الأقاويل التي تفيد إصابة المتهم بمرض نفسي، وهو ما يثير تساؤلات عديدة حول موقفه القانوني إذا كان مريض نفسي بالفعل.

على الرغم من أن الخبراء – المحامين وعلماء النفس – وجدوا أن من يدعي المرض النفسي هربًا من الجريمة التي ارتكبها أو يخفف عقوبته حالات نادرة جدًا ،وقد تحدث بأعداد محددة جدًا ولا تشكل ظاهرة ،إلا أن بعض وجدوا أن ادعاء المرض النفسي أمام مرتكبي الجرائم هو انعكاس لواقع بعض العلاقات يمكن للجاني أن يتهرب من العقوبة التي يستحقها إذا ثبت أنه مريض نفسي وغير مسؤول عن سلوكه.

حيث نص قانون العقوبات فى المادة 62 منه على أن لا يسأل جنائيًا الشخص الذى يعانى وقت ارتكاب الجريمة من اضطراب نفسى أو عقلى أفقده الإدراك أو الاختيار، أو الذى يعانى من غيبوبة ناشئة عن عقاقير مخدرة أيًا كان نوعها إذا أخذها قهراً عنه أو على غير علم منه بها.

ولذلك في بعض الأحيان ،يلجأ الأشخاص الملتزمون بتعاليم الشريعة الإسلامية إلى الكذب وتزوير التقارير الطبية وشهادة الزور لمساعدة أحد أفراد عشيرتهم أو أسرتهم أو صديقهم. الى السجن. إن فعل التملص والخداع من خلال الادعاء بأن المرء مريض عقليًا

عقوبة القتل العمد في القانون المصري

نص قانون العقوبات فى المادة 230 منه على أن: “كل من قتل نفسا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام”.

التعليقات مغلقة.