مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد تصويت أكثر من 33 مليون..حفل جوائز دبي جلوب سوكر 2022 يكرّم نجوم كرة القدم

22

أحمد مصطفى:

كرّمت النسخة الثالثة عشر من جوائز دبي جلوب سوكر هذا المساء، لاعبي كرة القدم والمحترفين الدوليين من جميع أنحاء العالم، احتفاءً بكفاءتهم العالية وإنجازاتهم خلال العام الماضي، إلى جانب أساطير كرة القدم الذين كانوا جزءاً أساسياً في نجاح اللعبة لسنوات عديدة.

أقيمت فعاليات الحفل بالتزامن مع جلسة النسخة السابعة عشر من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، التي استضافها مجلس دبي الرياضي، حيث شارك زلاتان ابراهيموفيتش وسيرجيو راموس في حلقة نقاشية بعنوان (الطريق إلى البطولات)، قبيل حفل توزيع الجوائز. حيث أدارت الجلسة بيكي أندرسون، مقدمة برنامج CNN الشهير Connect the World الذي حصد عدة جوائز.

تمت دعوة المعجبين من جميع أنحاء العالم للتصويت لنجومهم المفضلين خلال فترة ثلاثة أسابيع من فتح منصة تصويت الجمهور. وتم الإدلاء بالأصوات هذا العام والوصول إلى أعداد فاقت التوقعات، حيث بلغت 33 مليون صوت من 225 دولة وإقليم، أي أكثر بـ 15 مليون صوت مقارنة بالعام الماضي.

حصد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما جائزة أفضل لاعب في العام بفضل أدائه المتميز مع ريال مدريد. وحصلت لاعبة خط الوسط الإسبانية أليكسيا بوتيلاس على جائزة أفضل لاعبة للعام، وذلك بفضل دورها المحوري في نجاح برشلونة الموسم الماضي.

قام معجبو منصة تيك توك بإدلاء أصواتهم مرة أخرى بالملايين، واختاروا حمد صلاح لحصاد جائزة أفضل لاعب لدى مشجّعي تيك توك لهذا العام.

وفي قائمة صعبة ضمّت 20 مرشحاً، حصل المهاجم المتقاعد إيميليو بوتراغينيو على جائزة أفضل نادي رجال للعام نيابة عن ريال مدريد. ولجائزة أفضل نادي سيدات للعام، تفوّق أولمبيك ليون للسيدات على تسعة أندية متنافسة على الجائزة.

تم تقديم ما مجموعه 22 جائزة خلال الحفل المرصّع بالنجوم في مدينة جميرا، مع تكريم ثلاثة من أكبر أسماء النجوم الرياضية لمساهمتهم البارزة في السنوات الأخيرة ومنحهم جوائز مسيرة لاعب. اللاعب البرازيلي الشهير روماريو، أول لاعب يسجل 100 هدف على الأقل لثلاثة أندية مختلفة، وهدّاف إنجلترا ومانشستر يونايتد؛ واين روني، ومهاجم أي سي ميلان؛ زلاتان إبراهيموفيتش.

قد يهمك ايضاً:

ياسر حمد ينتظم في تدريبات الزمالك الجماعية

ثنائي الزمالك يشاركان في التدريبات الجماعية

وحصل المدير الإسباني واللاعب السابق أوناي إيمري على جائزة أفضل مدرب، وحصل الإيطالي أدريانو غالياني على جائزة أفضل مسيرة مدير تنفيذي.

واصل ريال مدريد مسيرته نحو النجاح، حيث حصد إجمالي ست جوائز خلال الأمسية. كما حصل المدرب الأسطوري كارلو أنشيلوتي على جائزة أفضل مدرب للعام وذهبت جائزة أفضل رئيس رياضي للعام إلى فلورنتينو بيريز. كما ذهبت جائزة أفضل مدير تنفيذي للعام إلى الرئيس التنفيذي لريال مدريد، خوسيه أنخيل سانشيز. وذهبت الجائزة الجديدة لأفضل كشّاف عن نجم للعام إلى صائد المواهب جوني كالافات، الرجل الذي لعب دائماً دوراً حيوياً في نجاحات النادي الملكي.

تقديراً لإنجازاته المتميزة وقدراته الرائعة كمدافع، حصل سيرجيو راموس على جائزة أفضل مدافع على الإطلاق، وحصل بنفيكا البرتغالي؛ بطل دوري أبطال أوروبا للشباب، على جائزة أفضل فريق شبابي للعام.

كما ذهبت الجائزتان الجديدتان، جائزة Power Horse لأفضل لاعب ناشئ للعام إلى المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين والذي قدم أداء رائعاً في الموسم الماضي. وتم تقديم جائزة CNN Off The Pitch إلى ديدييه دروغبا، تكريماً للإنجازات الرائعة الذي قامت به مؤسسة ديدييه دروغبا الخيرية منذ عام 2007، حيث تم توصيل الكهرباء إلى القرى الصغيرة وبناء المراكز الصحية والمدارس، والتبرع لدور الأيتام.

وتم منح جائزة أفضل مدير رياضي للعام بالشراكة بين المدير الفني باولو مالديني والمدير الرياضي فريدريك ماسارا، تكريماً لعملهما المتميز في نادي ميلان الإيطالي.

واعترافاً بالجوانب المهمة للعبة الحديثة، ذهبت جائزة أفضل وكيل لاعبين في العام إلى الوكيل البرتغالي الممتاز، خورخي مينديز، وحصدت رافايلا بيمنتا جائزة أفضل صفقة انتقال لاعب لإخلاصها وتفانيها في العمل وموهبتها. وتقديراً لمسيرته الطويلة والناجحة، حصل رينيه راموس على جائزة أفضل مسيرة وكيل لاعبين.

كرمت جوائز دبي جلوب سوكر الرقمية التي تم إطلاقها مؤخراً ويتم تقديمها من قبل 433، أفضل المؤثرين والمبدعين في مجال الإعلام الرقمي والافتراضي لكرة القدم عبر خمس فئات. حيث ذهبت جائزة أفضل لاعب كرة قدم في فئة الرياضات الإلكترونية إلى بطل كأس العالم الحالي ديوغو بومبو المعروف أيضاً باسم Tuga810. وحصل فابريزيو رومانو، الصحفي الرياضي الشهير المعروف بتحديثاته الدقيقة في سوق الانتقالات، على جائزة أفضل صحفي متخصًّص في مجال كرة القدم. كما تم منح جائزة أفضل مؤثر لمحتوى كرة قدم على منصّات وسائل التواصل الاجتماعي إلى خابي لام، صانع محتوى الفيديو الناجح الذي يدير وسائل التواصل الاجتماعي ويتابعه أكثر من 200 مليون متابع. وحصل محمد النوفلي الذي يعرف أيضاً باسم Alnoufali_7، صانع المحتوى المبدع من سلطنة عمان، على جائزة أفضل صانع محتوى كرة القدم على منصّة تيك توك، وحصل آرون أوليرو، صانع محتوى الإسباني المتخصص في مجال كرة القدم المعروف الذي يعرف باسم Zabalive، على جائزة أفضل صانع محتوى كرة قدم على منصّة يوتيوب.

قائمة أسماء الفائزين بجوائز دبي جلوب سوكر 2022
1. أفضل لاعب لدى مشجّعي تيك توك: محمد صلاح
2. أفضل لاعب في العام: كريم بنزيما
3. أفضل لاعبة في العام: أليكسيا بوتيلاس
4. أفضل نادي رجال للعام: ريال مدريد
5. أفضل نادي سيدات للعام: أولمبيك ليون
6. جائزة أفضل مدرب للعام: كارلو أنشيلوتي
7. جائزة Power Horse لأفضل لاعب ناشئ: فيكتور أوسيمين
8. جائزة CNN Off The Pitch: ديدييه دروغبا
9. جائزة أفضل رئيس رياضي: فلورنتينو بيريز
10. أفضل مدير رياضي للعام: باولو مالديني وفريدريك ماسارا
11. أفضل كشّاف نجوم للعام: جوني كالافات
12. أفضل وكيل لاعبين للعام: خورخي مينديز
13. أفضل صفقة انتقال لاعب للعام: رافايلا بيمنتا
14. أفضل مدير تنفيذي للعام: خوسيه أنخيل سانشيز
15. أفضل فريق شباب: بنفيكا
16. أفضل مدافع على الإطلاق: سيرجيو راموس
17. أفضل مسيرة لاعب: زلاتان إبراهيموفيتش
18. أفضل مسيرة لاعب: واين روني
19. أفضل مسيرة لاعب: روماريو
20. أفضل مدرب: أوناي إيمري
21. أفضل مسيرة مدير تنفيذي: أدريانو غالياني
22. أفضل وكيل لاعبين: رينيه راموس

قائمة أسماء الفائزين بجوائز دبي جلوب سوكر الرقمية 2022
1. أفضل لاعب كرة قدم في الرياضات الإلكترونية: ديوغو بومبو (Tuga810)
2. أفضل صحفي متخصّص في كرة قدم: فابريزيو رومانو
3. أفضل مؤثر محتوى كرة قدم على منصّات وسائل التواصل الاجتماعي: خابي لام
4. أفضل صانع محتوى كرة قدم على منصّة تيك توك: محمد النوفلي (Alnoufali_7)
5. أفضل صانع محتوى كرة قدم على منصّة يوتيوب: آرون أوليرو ZABALIVE

 

التعليقات مغلقة.