مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بطولات سوق دبي الحرة للتنس تعلن عن مشاركة رافاييل نادال بعد غياب استمر 15 عاماً

27

دبي – خاص:

كشفت بطولات سوق دبي الحرة للتنس عن مشاركة رافاييل نادال في منافساتها المرتقبة، بعد غيابٍ دام 15 عام عن أجواء البطولة الحماسية التي تعتبر من أرقى الفعاليات الرياضية التي تستضيفها الدولة. 

 

ويحمل نادال، المصنّف الثاني عالمياً، سجلاً حافلاً مع البطولة، حيث استطاع تحقيق اللقب عام 2006 وشارك للمرة الأخيرة في منافساتها المقامة على استاد سوق دبي الحرة للتنس عام 2008، ثم انطلق ليحقق 22 لقباً في بطولات التنس الكبرى “جراند سلام”، ويعزز مكانته بصفته أحد أهم لاعبي التنس في التاريخ.  ويعود النجم العالمي اليوم للمشاركة في بطولة الرجال التي تقام بين 27 فبراير و4 مارس وتمثل إحدى بطولات رابطة محترفي التنس 500 نقطة.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: “يسرنا الترحيب بعودة رافا إلى بطولات سوق دبي الحرة للتنس بعد غياب استمر 15 عاماً، حيث يمثل أحد أبرز الأسماء في مشهد الرياضة العالمية وأكثرهم تتويجاً في تاريخ الكرة الصفراء. 

 

وأضاف:”حقق نادال ثلاثة ألقاب لبطولات التنس الكبرى بالتزامن مع آخر مشاركة له في البطولة، ويعود الآن إلى دبي حاملاً ألقاب بطولاتٍ كبرى أكثر من أي لاعب آخر في التاريخ”. 

 

وحقق نادال، البالغ من العمر 36 عاماً، موسماً مميزاً العام الماضي؛ حيث شارك في بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن، أول بطولة تنس كبرى في الموسم، وحقق لقب البطولة للمرة الثانية خلال مسيرته، مما رفع إجمالي عدد ألقابه إلى 21 لقباً وجعله اللاعب الأكثر فوزاً بالبطولات الكبرى للرجال في التاريخ، متقدماً على نوفاك دجوكوفيتش وروجر فيدرر. كما أصبح نادال ثاني لاعب يحقق جميع ألقاب البطولات الكبرى مرتين. واستطاع بعد ذلك بخمسة أشهر الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة رولان جاروس للمرة الـ 14، فأصبح حامل اللقب الأكبر سناً في تاريخ البطولة وعزز رقمه القياسي المذهل فيها إلى 106 انتصارات من أصل 109 تسع مباريات شارك بها.

 

وتعليقاً على عودة رافا، قال راميش سيدامبي، رئيس العمليات في سوق دبي الحرة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، “شهد العالم بأسره مسيرة رافا الاستثنائية وأجمع على أنّه بطلٌ حقيقي في رياضة التنس، ويسرّ اللجنة تزويد المشجعين في دبي ودولة الإمارات بفرصةٍ فريدة لمشاهدته مباشرة في استاد سوق دبي الحرة للتنس والاستمتاع بمهاراته وموهبته الرائعة. وتُعدّ بطولات سوق دبي الحرة للتنس من أبرز الفعاليات ضمن أجندة بطولات رابطة محترفي التنس وبطولة رابطة محترفات التنس، حيث نبذل قصارى جهدنا للارتقاء بتجربة المشجعين إلى مستوياتٍ جديدة، لذا لن يكون هذا العام استثناءً مع فرصةٍ لمتابعة رافا خلال سعيه لإثراء سجله الحافل بـ 92 لقباً فاز بها منذ عام 2001”.

 

ووصل نادال إلى الدور ربع النهائي في دورة البطولة عام 2005، ليعود مرةً أخرى ويشق طريقه نحو نهائي عام 2006 بالفوز على البريطاني تيم هينمان والألماني راينر شوتلر. وفاز نادال حينها في النهائي على روجر فيدرر، المصنف أول عالمياً وأبرز المرشحين للفوز باللقب، بنتيجة 2-6، 6-4، 6-4، ليحقق بذلك أول انتصار له على منافسه السويسري في نهائي ضمن بطولات رابطة محترفي التنس. وشهد مجتمع الكرة الصفراء تفوق نادال على غريمه فيدرر بواقع 13-10 في نهائيات بطولات الرابطة التي جمعتهما، بعد أن أنهى السويسري باعتزاله العام الفائت إحدى أقوى المنافسات الثنائية للاعبين في تاريخ التنس. 

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

 

وبدوره قال صلاح تهلك، مدير بطولات سوق دبي الحرة للتنس: “نتطلع إلى متابعة المباريات الشيقة التي تستضيفها البطولة من جديد، مع مشاركة نخبة من أبرز اللاعبين الموهوبين على مستوى العالم. كما يسعدني الترحيب برافاييل نادال إلى دبي بعد هذا الوقت الطويل، وأثق أن عشاق اللعبة في دولة الإمارات يشاركونني الحماس نفسه لرؤية رافا ينافس على استاد سوق دبي الحرة للتنس.

كما أعد جمهورنا بمنافساتٍ رائعة في بطولتي الرجال والسيدات، إذ نحرص على مشاركة نخبة من أفضل اللاعبين واللاعبات على مستوى العالم ونتوقع الإعلان عن القائمة الكاملة لأسماء المشاركين خلال الأسابيع القادمة”.

 

ويشهد الشهر المقبل إقامة الدورة الـ 23 من بطولات سوق دبي الحرة للتنس لفئة السيدات لمدة أسبوع بين 19 و25 فبراير، تليها فعاليات الدورة الـ 31 لبطولات سوق دبي الحرة للتنس للرجال بين 27 فبراير و4 مارس، والتي تُقام في إطار منافسات جولة رابطة محترفي التنس 500 نقطة.

 

وتتوفر تذاكر البطولة للشراء اعتباراً من 17 يناير على الموقع الالكتروني

dubaidutyfreetennischampionships.com 

 

وسيتم افتتاح مكتب التذاكر الخاصة بمنافسات البطولة بجانب الاستاد، يوم 9 فبراير على أن يقدم خدماته يوميا بين الساعة 9 صباحًا – 9 مساءً. 

 

تُقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، والتي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

التعليقات مغلقة.