مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بشاير الخير 3 …هدية الرئيس السيسي في ليلة القدر

192

كتبت – أماني النجار:

يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إدخال الفرحة على غير القادرين من أنباء الشعب المصري وبالتحديد أبناء منطقة القباري بمحافظة الأسكندرية “قباري غرب ” في وقت لم يكن  من المتوقع فيه اي تقدم في مجال الإقتصاد أو الإنشاء والتعمير ، وخاصة في ظل جائحة كورونا التي أثرت على إقتصاد كبرى الدول.

بشاير الخير 3

حيث افتتح صباح اليوم الخميس الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة “بشاير الخير 3” “مأوى الصيادين”.

ويتميز مشروع “بشاير الخير 3 “بأنه من مشروعات التطوير الحضاري و يشبه الكمبوندات من حيث الطراز الهندسي .

 

ويتكون مشروع “بشاير الخير 3” من منطقتين ، المنطقة الأولى هي منطقة الأهالي وتضم  11ألف وحدة سكنية ،ومنشأت  خدمية على مساحة 105فدان  ، يتسع ل50 الف مواطن .

"بشاير الخير 3 "

وتتنوع الخدمات ما بين تعليمية و طبية ، 6 مساجد منهم مسجدين بسعة 800 مصلٍ لكلٍ منهما ، وكذلك 4 مساجد صغيرة ، وكتدرائية ومستشفى لعلاج أهالي المنطقة بسعة 175 سرير ، ومكتب بريد ومركز شباب ، إلى جانب انشطة ترفيهية وملاعب لكرة القدم .

والمنطقة الثانية هي القسم الإستثماري على مساحة 30 فدان تضم مجمع بنوك ومجمع سينمات ، وقاعات لكافة الأغراض ،  ومحال تجارية متنوعة الأنشطة وكذلك 16بلوك سكني استثماري بإجمالي 1536وحدة سكنية استثمارية بمساحة 90 متر للوحدة .

بشاير الخير 3

استغرق إنشاء المشروع  عامين ونصف وشارك فيه أكثر من 75شركة إنشاءات مصرية.

ويأتي مشروع بشاير الخير 3 إستكمالاً لمشروع بشاير الخير 1 والتي تضم 1632وحدة سكنية وبشاير الخير 2 بمنطقة غيط العنب والتي 1869وحدة سكنية .

قد يهمك ايضاً:

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

ويتم تسليم وحدات “بشاير الخير 3” كاملة التشطيب والفرش والأجهزة الكهربائية ويقوم الرئيس السيسي بإهدائها لمستحقيها اليوم كهدية في ليلة القدر.

والجدير بالذكر أن الرئيس السيسي قد أخذ على عاتقه منذ أن تولى رئاسة الجمهورية حل مشكلة العشوائيات ، وكان جاداً فيها من اليوم الأول من أجل توفير حياة كريمة تليق بأبناء الشعب المصري.

و تعتبر المرحلة الثالثة من مشروع بشاير الخير 3 الأهم والأكبر ليس فقط من حيث عدد الوحدات السكنية التى تم بناؤها ولكن لأنها ستنقل حياة أسر عاشت فى عشش من صفيح عشرات السنين وأهتمام الرئيس السيسي بتوفير حياة كريمة لهم لكى تحيا مصر.

بشاير الخير 3

وصف المشروع :

8 مناطق عشوائية خطرة

المرحلة الثالثة من مشروع “بشاير الخير 3″ستخصص لسكان المناطق العشوائية الخطرة .

و كانت هناك 33 منطقة عشوائية غير مخططة بنسبة 25.4% من إجمالي مساحة الكتلة العمرانية، شكلت حزاما حول أطراف المدينة الساحلية.

و كان بوجد 8 مناطق عشوائية غير آمنة يعيش سكانها في ظروف معيشية صعبة للغاية، فبين ليلة وضحاها قد تنهار منازلهم فوق رؤوسهم، والمناطق هي الهضبة الصينية، نجع العرب، وادي القمر، كوم الملح، طلمبات المكس، مساكن الدخيلة الجبل، العرائس، عبد القادر”.

"بشاير الخير 3 "
“بشاير الخير 3 “

” بشاير الخير 3″

“ما يقرب من ١١ ألف وحدة سكنية مزودة بمنطقة خدمية تضم منشأة تعليمية، ومستشفى، ومسجدين بمسطح ٨٠٠  متر، و٤ مساجد صغيرة، وكنيسة بمسطح ٨٠٠ متر ومركز شباب، وبنك، ومكتب بريد، ومنطقة أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية ” هذه هي المرحلة الثالثة من مشروع بشاير الخير 3، والتي ستتمكن الإسكندرية من خلالها من القضاء على المناطق العشوائية الخطرة.

هذا المشروع يعد من أكبر مراحل مشروعات بشائر الخير، وبذلك ستنتهي مشكلة المناطق العشوائية الخطرة التي تهدد حياة سكانها.

اترك رد