مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بروكتر آند جامبل تعزز التزامها ببرنامج الغابات “”Forests for Good عبر تنظيم حملة تشجير جديدة في الإمارات العربية المتحدة

19

 

نظّمت بروكتر آند جامبل، مبادرة تشجير جديدة بمشاركة 75 موظفاً من موظفيها في غابة القرم في دبي التي أسستها الشركة في محمية جبل علي للحياة البرية، مؤكدة التزامها بتسريع نهج الاستدامة في إطار مسؤوليتها المؤسسية. وتُعد هذه الحملة إنجازاً جديداً، يضاف إلى سلسلة من المبادرات المبتكرة التي أطلقتها بروكتر آند جامبل لحماية البيئة والحفاظ عليها، وجزءاً من برنامجها للغابات (Forests for Good)، الذي يتماشى مع خطة دبي الحضرية 2040 الهادفة لزيادة المساحات الخضراء في الإمارة، وتعزيز رفاهية سكانها.

وقالت هيماني ماهارشي، رئيس الموارد البشرية لمنطقة الشرق الأوسط ومنطقة أفريقيا جنوب الصحراء والأسواق الناشئة عالمياً في بروكتر آند جامبل: “سعداء بتعزيز جهودنا التعاونية كفريق واحد عبر المشاركة في مبادرة التشجير، والمساهمة على نحو فعال في رعاية الطبيعة والحفاظ عليها. نجحت بروكتر آند جامبل في إطلاق مجموعة واسعة من المبادرات العالمية المستدامة، والتي تتماشى مع التزامها بالحفاظ على موارد الطبيعة وحمايتها وتعزيزها على أوسع نطاق. ويتطلع برنامج (#ForestsForGood) لتأسيس بيئة ملهمة تدعم المبادرات الرامية لتوجيه المجتمعات وتشجيعها على المساهمة في دعم القضايا البيئية، وتثقيف الناس بالواقع الحالي والطرق الممكن اتباعها لحماية الطبيعة، وتعزيز الوعي البيئي عبر الدعوة لاتخاذ إجراءات مستدامة، واستشراف مستقبل أفضل للحياة على الأرض. وتلتزم بروكتر آند جامبل بإحداث تغيير إيجابي مع الحرص على خفض بصمتها البيئية، عبر مجموعة من الخطط المستقبلية في هذا الإطار، بما في ذلك تحقيق هدف الحياد الكربوني خلال العقد الحالي.”

قد يهمك ايضاً:

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ…

وتعمل بروكتر آند جامبل منذ العام الماضي على الالتزام بتسريع مسارها لتحقيق أهداف “طموح 2030” العالمية. ونجحنا حتى الآن في تنفيذ أكثر من 34 برنامجاً لتشجير الغابات عبر دولة الإمارات العربية المتحدة، ونتطلع لتنفيذ المزيد من هذه البرامج مستقبلاً على مستوى الدولة والمنطقة. ويتمثل الهدف من الحملة الأخيرة، في تشجيع الموظفين للانضمام إلى هذه الأنشطة والمبادرات على أوسع نطاق، والمشاركة بشكل حيوي وفعال في استشراف مستقبل أخضر وأكثر استدامة. ويساهم برنامج بروكتر آند جامبل للغابات (Forests for Good) في حماية الطبيعة على نحو فعّال، عبر زراعة الأشجار التي تساعد في الحفاظ على النظم البيئية المحلية واستعادتها، تماشياً مع أهداف “طموح 2030”.

كما وضعت بروكتر آند جامبل طموحاً جديداً تتطلع لتنفيذه على المستوى العالمي بحلول العام 2040، ويتمثل في رؤيتها لتحقيق الهدف صافي صفر انبعاثات من غازات الاحتباس الحراري (GHG). وسيتم تنفيذ هذه الرؤية عبر كافة عملياتها وسلسلة إمداداتها، بدءاً من مرحلة الحصول على المواد الخام، وصولاً إلى مرحلة توزيع المنتجات وعرضها في متاجر التجزئة. وتشمل خطة عمل بروكتر آند جامبل للتحول المناخي، الحد من الانبعاثات الناجمة عن دورة الحياة الكاملة لمنتجات الشركة وعبواتها، وذلك عبر سلاسل الإمداد والعمليات المختلفة، وخلال فترة استخدام المنتجات من قبل المستهلكين وانتهاء دورة حياتها. وتتضمن الخطة مجموعة من الأهداف المؤقتة وصولاً حتى العام 2030، لضمان تحقيق تقدم ملحوظ على مستوى عمليات بروكتر آند جامبل، وعبر مرحلة استخدام المستهلكين لمنتجاتها خلال هذا العقد.

التعليقات مغلقة.