مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بروتوكول تعاون بين جامعة القناة وأكاديمية ناصر العسكرية التأهيل الكوادر فى مجال الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي وإدارة الأزمات

51

كتب – محمد جمعـــة:

وقعت صباح اليوم الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس و اللواء أركان حرب طارق أنور هلال مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين يهدف إلى تأهيل الكوادر فى مجال الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي وإدارة الأزمات.

وأكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة أن التعاون مع صرح عظيم مثل أكاديمية ناصر العسكرية العليا يعد تعاون مثمر بناء وهو خطوة على طريق التنمية والبناء لمصرنا الغالية موضحة أن اكاديميه ناصر تعد المزيج المثمر بين جيش مصر و ما يعنيه لنا من عز و فخر و توجه للعلم و المعرفة مؤكدة على أن هذه المؤسسة التى تجمع بين جيش هو روح الوطن والسياج الذى يحميه وبين العلم الذى يبنى به المستقبل.

ومن جانبه أوضح اللواء أركان حرب طارق أنور هلال مدير الأكاديمية انه يقع على عاتق أكاديمية ناصر العسكرية العليا الحفاظ على ريادتها كإحدى المؤسسات العلمية في مصر و الشرق الأوسط بل و تنفرد على مستوى العالم فى زيادة الخبرات و توثيق التعاون بينها وبين الجهات المختلفة خاصة فى الموضوعات الإستراتيجية و الأمن القومي و الأزمات والتفاوض موضحا أن كل ذلك يأتي فى ظل المتغيرات الإقليمية و الدولية وتزايد التهديدات و التحديات التى تواجهها مصر و المنطقة .

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

وأكد أن توقيع هذا البرتوكول مع جامعة القناة سوف يساهم فى توثيق أواصر التعاون بين الجانبين من خلال عقد الدورات التدريبيه لأعضاء هيئة التدريس وعقد الندوات و المؤتمرات و حلقات النقاش و تبادل الإصدارات بين الجامعة و الأكاديمية وكذلك تبادل الزيارات.

وقد حضر توقيع البروتوكول كلا من الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد زكى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و المحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة و الدكتور أيمن جمعه مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة و الاعلام و فريق العلاقات العامة والإعلام بالجامعة.

كما حضر التوقيع من جانب أكاديمية ناصر العسكرية العليا اللواء اركان حرب بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع الوطني و اللواء أركان حرب خالد الجزار مدير كلية الحرب العليا و اللواء اركان حرب محمد عبد المنعم مدير مركز الدراسات الاستراتيجيه.

اترك رد