مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برلماني يطالب وزير التموين بتعويض المواطنين بعد تخفيض وزن الرغيف

10

كتب – رضا الحصري :

تقدم النائب محمد عبدالغني عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لوزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن تحديد تكلفة إنتاج جوال الخبز المدعم، إضافة إلى وزن الرغيف البلدي المدعم، وسعر تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم بـ 265 جنيها للمخابز المستخدمة للسولار في عملية الإنتاج.

 

بينما تم تحديد التكلفة بنحو 283 جنيها للمخابز المستخدمة للغاز الطبيعي في عملية إنتاج الخبز المدعم، وتم تثبيت سعر رغيف الخبز للمواطن عند 5 قروش لمستحق الدعم مع تخفيض وزن رغيف الخبز من 110 جرامات ليصل إلى 90 جراما أي بفارق 20 جراما للرغيف الواحد.

 

قد يهمك ايضاً:

وأضاف عبدالغني خلال بيانه، أن القرار نص أيضا على أن المخبز الذي يحصل على 10 أجولة يوميا تتكفل الدولة بالتأمين على 5 عمال والمخبز الذي ينتج 20 جوالا يتم التأمين على 10 عمال.

 

وأكد النائب أن هذا القرار غير متلائم مع ما يمر به المواطنون من أوضاع اقتصادية خاصة مع تأثير جائحة كورونا العالمية والتي أدت الى فقدان العديد من المواطنين الذين يخاطبهم هذا القرار بصورة كبيرة محدودي الدخل والشريحة الدنيا من الطبقة المتوسطة لوظائفهم خلال تلك الفترة.

 

وطالب الحكومة بمعرفة الإجراءات التي ستقوم بها لتقليل آثار هذا القرار على المواطنين الذين يعتمدون في حياتهم على رغيف الخبز المدعم ومقرراتهم، وضرورة مراجعة القرار والأسس التي تم اتخاذه على أساسها، بجانب إفادتنا ببيان بما يستخدمه المستحقون للخبز، ومدى ملاءمة وزن الرغيف البلدي بعد أن تم تخفيضه مع الوزن المثالي له.

اترك رد