مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برلماني يتهم الحكومة بإهمال السياحة الداخلية‎

2

كتب – محمد عيد:

وجه النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب التحية والتقدير للمصريين الذين اتجهوا الى المحافظات والمدن السياحية والأثرية لقضاء أجازة عيد الأضحى المبارك لدرجة أن نسب الإشغالات الفندقية داخل محافظة البحر الأحمر وصلت ولأول مرة بعد 25 يناير 2011 إلي‏100 %‏ بسبب زيادة أعداد المصريين خاصة بمدينة الغردقة‏ حيث احتلوا مركزا متقدما بين نسب الإشغالات الفندقية لقضاء إجازة عيد الاضحي المبارك‏.

وتساءل ” المسعود ” في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء السياحة والطيران المدني والآثار والثقافة عن إستراتيجية الحكومة لتشجيع السياحة الداخلية متهما الحكومة بالتقصير والإهمال الشديدين في هذا الملف.

قد يهمك ايضاً:

النائب سيد حنفى يوجه سؤال لوزير التموين عن سياسة الوزارة حول…

ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة…

وقال النائب محمد المسعود ان المصريين من مختلف محافظات مصر خاصة محافظات الصعيد اتجهوا إلى مدن وشواطئ البحر الأحمر فى مدن الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم من تلقاء أنفسهم وتوافدت الأسر المصرية علي النادي الاجتماعي ونادي الرياضيات البحرية ومعظمهم من أهالي الغردقة ورحلات النقابات والشركات وأبحرت اللنشات السياحية في رحلات بحرية إلي الجزر وشارك الأجانب المصريين فرحتهم بالعيد.

كما اكتظ الممشى السياحي بالغردقة وسفاجا بالأسر المصرية والشباب والسائحين في الوقت الذي فضل فيه أبناء محافظات الصعيد قضاء إجازة العيد في مدن سفاجا والقصير ومرسي علم نظرا لقرب المسافة ومناسبة الأسعار لإمكاناتهم المادية خاصة إنها تتمتع بسياحة اليوم الواحد.

وطالب النائب محمد المسعود من الحكومة ان تستفيد من هذه التجربة المصرية غير المسبوقة لتشجيع السياحة الداخلية والبحث عن أساليب غير تقليدية لجذب الأسر المصرية للمحافظات والمدن السياحية والأثرية حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية

اترك رد