مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برلماني: قانون التأمين الصحي الجديد سيغطي جميع المواطنين في مصر علاجيا دون تفرقه

1

كتب – محمد صبحى:

أكد النائب خالد عبد العزيز فهمي، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، وعضو المكتب السياسي للمصريين الأحرار، أن قانون التأمين الصحي حلم يراود جميع المصريين منذ عقود، بدأ الآن يتحقق واقعيا بعد الانتهاء منه بمحلس الوزراء و إرساله إلي مجلس النواب لإقرارة بعد جهود ومناقشات وتعديلات ومشاركات من قبل اكثر من وزارة على راسهم وزارة  الصحة والتخطيط  والمالية والكثير من الهيئات الاخرى، مؤكدًا أن القانون سيغطي جميع المواطنين في مصر علاجيا دون تفرقه.

قد يهمك ايضاً:

وأوضح عبد العزيز في بيان له اليوم الجمعة، أن تطبيق القانون سيكون تنفيذا لنصوص دستور ٢٠١٤ بالتزام الدولة بحق المواطن في العلاج، مؤكدًا أن أهم ما جاء بالقانون هو التزام ثلاث هيئات لتنفيذه هي الهيئة التأمينية والعلاجية والرقابية والاخيرة هيئه مستقله لتراقب المنظومة ككل ومدي التزام الاطراف بتنفيذ الغطاء التأميني الصحي.

وأضاف “عبد العزيز”. ارسال قانون التامين الصحي الجديد من مجلس الوزراء لمجلس الدولة لمراجعة نصوصه وصياغته ثم ذهابة إلى مجلس النواب ، مشيرًا إلى أن القانون سيتم تطبيقه بعد إقراره تدريجيا لإعطاء الفرصة لأعاده تأهيل وتطوير بعض المستشفيات لاستقبال ملايين الموطنين بشكل ادمي ومحترم.

اترك رد