مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023 بسوهاج

41

بعد انتهاء أعمال التصحيح والتقدير في الآونة الأخيرة، زادت عمليات البحث عن رابط نتيجة امتحانتت الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج ، فضلاً عن تلقي مديريات التربية والتعليم، تعليمات، من شأنها سرعة الإنتهاء من التصحيح والرصد والتأكيد.

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية بسوهاج 

لمعرفة النتيجة الدخزل على الرابط 
حيث اعتمد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، اليوم، نتيجة الفصل الدراسي الأول يناير 2023 لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث بلغت نسبة النجاح 81% على مستوى المحافظة.

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية من هنا
و وجه ” الفقي” بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، معربا عن شكره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، مشيرا إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة.
وأوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات الشهادة الاعدادية بلغ 86 ألف 219 طالب وطالبة، حضر منهم 85 ألف و 676 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحون الحاصلون على 50% فأكثر 69 الف 599 طالب وطالبة بنسبة نجاح 81%، مشيرا إلى أن قطاع الشمال حصل على نسبة 72%، وقطاع وسط 84%، وقطاع جنوب 83%، بنسبة عامة 81%.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا


وبلغ عدد المتقدمين لخوض امتحانات الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الأول عدد 63 ألف و 432 طالب وطالبة، حضر منهم عدد 62 ألف و 246 طالب وطالبة، في 258 لجنة امتحانية على مستوى الإدارات الخمسة التعليمية، وانتهت الامتحانات دون أي معوقات أو أي شكوى، وقد توجّه وكيل الوزارة بالشكر لرؤساء اللجان على حسن الانضباط واتباع التعليمات، هذا وسوف يتم فتح باب التظلمات على مستوي الإدارات التعليمية ابتداء من الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023 وتستمر حتي 15 يوما من فتح باب التظلم، على أن يتقدم ولي الأمر بطلب بعدد المواد ودفع المصروفات، ثم سيتم تحديد موعد للكشف عن ورقة الإجابة الخاصة بنجله.

خطوات معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج
يجب ادخال رقم الجلوس بشكل صحيح ثم الضغط علي زر استعراض النتيجة

عند ظهور النتيجة تأكد من صحة البيانات مثل الإسم والمدرسة
الدخول على الرابط من هنا

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي
اللغة العربية 40 درجة.
اللغة الإنجليزية 30 درجة.
الدراسات الإجتماعية 20 درجة.
الرياضيات 30 درجة.
العلوم 20 درجة.
المجموع الكلي 140 درجة.

التعليقات مغلقة.