مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برعاية سالم القاسمي..مجموعة عمل الإمارات للبيئة تزرع 1,719 شتلة سدر بمنطقة المنيعي

3

كمال سعد

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة – برعاية وحضور الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة.. حملة كبيرة للتشجير تحت مظلة برنامجها “من أجل إماراتنا نزرع”، و التي شهدت زراعة 1,719 شتلة سدر.

بدأت حملة زراعة الأشجار في منطقة المنيعي “الصخيبر” جنوب رأس الخيمة والتي تحيط بها جبال حتا السريالية، وتستضيف أيضًا مزرعة نحل.

ويتمثل أحد أهداف مجموعة عمل الإمارات للبيئة في الجمع بين مختلف قطاعات المجتمع ذات الطموح المشترك ليكونوا رعاة جيدين للبيئة و تعزيز التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

وقال الشيخ سالم بن سلطان القاسمي في كلمة خلال الحملة ” إنني أتخذ خطوات صلبة لتكريم ذكرى الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه التي من خلالها الإمارات تمضي قدما كما تصورها”.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وأضاف ” نحن نولي أقصى درجات العناية والاهتمام لبيئتنا لأنها جزء لا يتجزأ من بلدنا و تاريخنا و تراثنا”.

وقال الشيخ سالم القاسمي ” عاش أجدادنا في هذه الأرض وتعايشوا مع بيئتها في البر والبحر، وأدركوا بالفطرة ضرورة الحفاظ عليها لذلك، لدعم رؤيتهم للبيئة، أؤيد مجموعة عمل الإمارات للبيئة وحملاتها التي تساعد في تقليل مخاطر المناخ وأيضًا تساهم في تحسين حياة الناس”.

من جانبها أعربت السيدة حبيبة المرعشي العضو المؤسس ورئيسة المجموعة، في كلمتها الترحيبية عن امتنانها وتقديرها للشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي على دعمه الثابت لبرنامج المجموعة “من أجل إماراتنا نزرع” كما شكرت المشاركين والمتطوعين في هذا الحدث.

وقالت ” من أجل السيطرة على تأثيرات تغير المناخ، تتحكم الإمارات العربية المتحدة في الانبعاثات وتقليل حرق الغاز الطبيعي وزيادة كفاءة الطاقة واتخاذ العديد من الخطوات الأخرى.. إن المبادرة الاستراتيجية لصفرية الكربون لدولة الإمارات بحلول عام 2050 هي حملة وطنية لتحقيق صافي انبعاث صفري بحلول عام 2050، مما يجعل دولة الإمارات أول دولة في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا تفعل ذلك “.

وأضافت ” قبل عام، أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المخطط العمراني دبي 2040 وتهدف خطة دبي 2040 إلى تحقيق رؤية سموه لجعل دبي أفضل مدينة في العالم للعيش فيها و رسم خريطة مستقبلية شاملة للتنمية الحضرية المستدامة في المدينة. و بموجب هذه الخطة، ستكون 60٪ من مساحة دبي محميات طبيعية”.

وعند اختتام الفعالية، تكون المجموعة قد نجحت في زراعة 3,264 شتلة منذ بداية عام 2022. و بذلك يصل المجموع الكلي للأشجار التي زرعتها المجموعة منذ بداية البرنامج في عام 2007 لزراعة الأشجار 2,108,510 شجرة ، مما يساعد في عزل 12,433.25 طن متري مكافيء من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

التعليقات مغلقة.