مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بدء التدريب لإعداد قيادات الصف الثاني من العاملين بالقوى العاملة

0

كتب – سمير عبد الشكور:

بدأت مديرية القوي العاملة بالإسماعيلية الدورات التدريبية لإعداد قيادات الصف الثاني من العاملين بها، في إطار خطة شاملة أطلقها وزير القوي العاملة محمد سعفان، لإعداد كوادر للصف الثاني من الفئة العمرية من 30 إلى 45 عاما، للدفع بقيادات شابة قادرة على تحمل المسئولية واستكمال مسيرة التطوير تحقيقا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وقال الوزير: إن هذه الخطوة الاستباقية من الوزارة لتحمل مسئوليتها في الإسهام في خطة الإصلاح الإداري التي تتبناها الدولة للوصول إلى جهاز إداري كفء قادر علي تحقيق النمو المستدام والإدارة الرشيدة لموارد الدولة، مما يساعد على زيادة الناتج القومى ويحمى الجهاز الإداري بالدولة.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

ومن جانبه أوضح ياسر سعيد مدير المديرية أن هذه الدورة تعتبر الأولي  في مجال الحاسب الآلي وتتم بقاعة التدريب بالمديرية لشباب العاملين من الفئة العمرية من 30 إلي 45 عاما لإعداد صف ثان قادر على تحمل المسئولية.

وأشار إلي أن الدورة تشمل مقدمة عن الحاسب الآلي ومحتوياته ، إعدادات الـ  Bios، ومقدمة عن نظام التشغيل windows، وكيفية الحفاظ على البيانات والملفات من الفقد، فضلا عن كيفية تحميل برامج تشغيل الأجهزة الملحقة والطابعات، ومراجعة البرامج واستخراج البيانات وطباعة التقارير، ومقدمة عن الشبكات وانواعها وكيفية الربط ومشاركة الملفات “share”، والمشاكل والحلول وكيفية حماية البيانات من القراصنة.

اترك رد