مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بحضور أكثر من 200 مشارك.. انطلاق دورة الشهيد الشبراوي الـ 37 في مؤسسة اتحاد عمال مصر

2

 

 

 

أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتنسيق مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا الدورة الـ 37 في المؤسسة العمالية التابعة لاتحاد نقابات عمال مصر، بعنوان استراتيجية الأمن القومي والتي تحمل اسم الشهيد أحمد الشبراوي شهيد مربع البرث.

وأكد مروان عبد الحميد نقيب الجمارك والمشرف العام على دورات أكاديمية ناصر، أن الدورة تأتي في إطار حرص اتحاد عمال مصر على توعية العاملين بقضايا الأمن القومي المصري وخطورة حروب الأجيال واستهداف العقول والوعي بالمجتمع ومحاولات تفتيت القومية العربية من خلال زرع الفتن وبث الشائعات والأكاذيب واستخدام الأساليب الحديثة في الحروب.

وأشار مروان إلى أن دورة الشهيد الشبراوي تأتي برعاية النائب محمد وهب الله أمين عام اتحاد العمال ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الاجتماعية العمالية، لافتًا إلى أن الهدف من التوسع في هذه الدورات والفعاليات هي خوض معركة الوعي باستهداف كل شرائح المجتمع المصري والتأكيد على أهمية التكاتف والالتفات والوحدة لمواجهة محاولات استهداف الوطن واستقراره الأمني والاقتصادي.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

وعلى هامش اليوم الأول للدورة تم تكريم أسرة الشهيد أحمد الشبراوي، حيث تسلمت الأسرة درع المؤسسة العمالية عرفانا بما قدمه الشهيد من تضحيات لن تمحي من ذاكرة المصريين، كما تم افتتاح معرض الحرف اليدوية والهاند ميد علي هامش دورة الشبراوي.

وتستمر الدورة 15 يومًا بحضور أكثر من 200 مشارك من جميع محافظات مصر، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، للاستماع إلى المحاضرين من مستشاري أكاديمية ناصر العسكرية العليا والمتخصصين في قضايا الأمن القومي.

وحاضر في اليوم الأول اللواء دكتور مهندس أسامة الجمال الذي تحدث عن مصر المكان والمكانة والتهديدات المحيطة التي تستهدف الوطن عبر التاريخ منذ القدماء المصريين، وكذلك اللواء أركان حرب بهاء الدين الحريشي الذي تحدث عن مفاهيم وأنواع الأمن الشاملة.

التعليقات مغلقة.