مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بث مباشر وقفة عرفة 1442

11

كتبت – يارا البسيونى:

منذ صباح اليوم الاثنين الموافق 19 يوليو 2021، وهو يوم وقفة عرفة تزداد عمليات البحث عن مشاهدة وقفة عرفة 2021 بث مباشر

ويريد الكثير من المسلمين الذين لم يحالفهم الحظ هذا العام بزيارة بيت الله الحرام، رؤية الحجاج وهو بجبل عرفات، لذا يمكنكم متابعة وقفة عرفة بجبل عرفات، عبر القناة السعودية الأولي بالتليفزيون أو قناتها عبر اليوتيوب مكة لايف.

تجدر الإشارة إلي أن جبل عرفة هو جبل بالمملكة العربية السعودية، يقع بين مكة والطائف، ويقام علي جبل عرفات أهم مناسك الحج، وسمي جبل عرفة بهذا الاسم لأن الناس يتعارفون فيه.

يعد من أركان الحج الأعظم ، ويجتمع ضيوف الرحمن في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، لأداء ركن الحج الأعظم، وهو الوقوف على صعيد جبل عرفات منذ طلوع الشمس حتى غروبها.

وبعد مغيب شمس يوم عرفة يبدأ الحجاج في التوجه إلى مزدلفة ليبيتوا ليلتهم هناك قبل التوجه إلى منى مجددا لرمي جمرة العقبة الكبرى، والمبيت ورمي الجمار خلال أيام التشريق الثلاثة.

قد يهمك ايضاً:

الخطيب يزور أحمد رفعت ويطمئن على حالته الصحية

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

وقد توافد الحجاج على جبل عرفات في مكة المكرمة، لأداء الركن الأعظم من أركان الحج، وهو الوقوف بعرفات والذى يوافق اليوم التاسع من ذى الحجة، وهو يبدأ مع شروق شمس يوم التاسع من ذى الحجة، حيث يخرج الحاج من منى متوجهاً إلى عرفة للوقوف بها.

كان حجاج بيت الله الحرام، قد اكتمل وصولهم إلى المشاعر المقدسة، ومبيتهم أمس، بمشعر منى وقضاء يوم التروية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية ، أن قوافل ضيوف الله، قد انطلقوا إلى مشعر عرفات الطاهر وسط متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة؛ لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج، إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

القطاعات الحكومية السعودية العاملة في خدمة الحجاج ، وفرت في مختلف أنحاء المشعر الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية وما يحتاج إليه ضيوف الرحمن ليؤدوا الركن الخامس من أركان الإسلام.

واتسمت عملية انتقال جموع الحجاج من منى إلى عرفات، بالانسيابية خلال تصعيد الحجيج.

الحجاج سيؤدون اليوم صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا بأذان واحد وإقامتين في مسجد نمرة اقتداءً بسنة المصطفى – عليه أفضل الصلاة والسلام – القائل (خذوا عني مناسككم).

 

التعليقات مغلقة.