مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالفيديو والصور …حقيقة الأسرة التي قامت ببيع أولادها بكفر الشيخ‎

1

كفر الشيخ – شريف العقدة :

سيدة من الريف المصري تعيش حاله مأساوية أجبرتها الظروف الاقتصادية والصحية أن تقوم ببيع أولادها  من خلال إعلان مكتوب علي لافته . هذا السيدة أجبرتها الظروف أن تعيش عيشه غير أدميه حيث تأكل من القمامة وتعيش علي الاعانات من المقربين لها  فقد ضاق بها الحال  وقد لجأت الي بيع فلذة كبدها  وللأسف الشديد لم تكون قسوة الحياة وصعوبتها هي العائق الوحيد بل تعنت المسئولين معها بمحافظه كفر الشيخ  أصبح هو الآخر  يمثل لها عپء اكبر حيث طرقت جميع الأبواب ولكنها وجدتها مغلقه علي أصحابها مما أضرها إلي عرض بيع أطفالها في مشهد اقرب إلي كارثة إنسانيه كفيله برحيل حكومة كاملة وليس محافظ أو رئيس مدينه  انتقلنا إلي مكان السيدة رحاب هي وأسرتها وكان لنا معها هذا اللقاء بالصوت والصور المعرض مأساتها الانسانيه علي العالم كله .

حيث أكدت السيدة أنني قمت بعرض أطفالي والتخلص منهم ومن حياه أيضا بعد أن قام المسئولين بمركز دسوق بتهديدي وطردي من المكان الذي أعيش فيه وهو محل في أحد العمارات وليس شقه بل إن أحد المسئولين هددني  بعدم نشر هذا الإعلان مرة أخري وقالي فضحتيني .

وتضيف السيدة رحاب وزوجها محمد أن رئيس مجلس مدينه دسوق السابق منحها هذا المكان بعد أن شاهد  حالتها لحين توفير مسكن لها ومنذ سنوات وأنا في نفس المكان الغير آدمي .

وأضافت أنها لجأت إلي جميع المسئولين بالمحافظة ولكن للأسف لم يستمع لها أحد.

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية

بسؤالها عن لماذا لم تتقدمي إلي مشروع تكافل وكرامه الذي أعلنت عنه الحكومة  رغم توافر الشروط لديك أجابت السيدة رحاب باجابه غير متوقعه حيث أكدت  أن زوجها غير مؤمن عليه ولا يعمل وهي أيضا ولا يملكون أي شيء والمفاجأة التي أعلنت عنها السيدة أن أغلبية من تقاضوا معاش تكافل وكرامه ممن لا يستحقون وان أغلبهم لديهم أملاك وغير محتاجين لهذا المعاش .

أكدت  أنها بالفعل تقدمت إلي الشؤون الاجتماعية  بمدينه دسوق بطلب ولكنه قوبل  بالرفض رغم أن زوجها عاجز ولا يستطيع الإنفاق على  الأطفال،  وأنا أيضا لا امتلك أي  مؤهل، كما أن زوجي عاجز بعد بتر قدمه، وأنهم يعيشون في هذا المحل بالإضافة إلى أنه مدخل رزقهم الوحيد.

وأضافت السيدة  أن لديها طفل مريض، مطالبة فقط السادة المسئولين في الحكومة  بتوفير مسكن لها ولأسرتها، أو يتنازل مجلس المدينة عن سحب المحل منها، وإعطائها ورق يثبت ملكيته. بعد تهديدها بالطرد من هذا المكان .

اترك رد