مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالصور .. كارثة بيئية تهدد اهالي زفتي … القمامة والنفايات الطبية تحاصر أكبر الشوارع الرئيسية

8

تقرير – مريم بلوزة :

رصدت كاميرا ” مصر البلد الاخبارية ” كارثة بيئية داخل احدي الشوراع الرئيسية ” الجمهورية ” بمدينة زفتي ، وهي التخلص من النفايات الطبية وسط مخلفات القمامة بشوارع المدينة .

وأعرب عدد من المواطنين عن استيائهم من المشهد المتكرر أمام الإدارة التعليمية القديمة مؤكدين ان هذا المقلب يتسبب في انتشار الاوبئة والأمراض داخل هذا الشارع الحيوي .

قد يهمك ايضاً:

وزيرة البيئة تتوجه للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في…

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الإسبوعي بالعاصمة الإدارية لبحث…

واستنكر عدد كبير من الأهالي من صمت مسئولي مجلس مدينة زفتي تجاه تلك العيادات المحيطة والصيدليات التي تلقي بتلك النفايات الطبية بهذه الصورة البشعة وتحويل نطاقها إلى مقلب للتخلص من النفايات الطبية التي تمثل كارثة وخطرا كبيرا على صحة المواطنين.

 

وأكدوا أن القمامة أصبحت مختلطة بالنفايات الطبية من جوانات وشاش وقطن مختلط بالدماء و”أوفر شوز” وغيرها من المستلزمات الطبية، مما يعرض حياة عمال النظافة للخطر، وسط تجاهل من المسئولين

وفي تواصل مع المهندس محمد سراج  رئيس مجلس ومدينة زفتي الذي استجاب علي الفور وقام لمعاينة الواقعة والتعامل معها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك العيادات والصيدليات المخالفة ،مشددا على ضرورة التزامهم بالطرق الصحيحة للتخلص من النفايات الطبية.

فيما ناشد سراج المواطنين ضرورة سرعة الإبلاغ عن أي أخطاء أو تقصير فى أي قطاع من قطاعات الصحة بنطاق مركز زفتي للعمل فورا على معالجة الأمر، قائلا: “ساعدونا فى التصدى للمخالفين”.

التعليقات مغلقة.