مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالصور.. فصول محو أمية غير تقليدية للسيدات بالمنيا

1

كتبت رشا الشريف

في إطار نشاطات مشروع قرية متعلمة افتتحت جمعية سبيل الخير بأبوالصفا 18 فصلا لمحو الأمية وتعليم السيدات في 13 قرية تابعة لمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا تضم أكثر من 300 سيدة بالمجان ومن المقرر افتتاح 16 فصلا خلال الفترة المقبلة ليصل إجمالي الفصول إلى 34 فصلا.

 فصول محو أمية غير تقليدية للسيدات بالمنيا

وتم توفير مستلزمات التعليم للسيدات بالتعاون مع جمعية الصعيد للتربية والتنمية بالمنيا والتي تضم أكثر من 1000 كتاب تعلم تحرر عربي وحساب وتمارين بالإضافة إلى الأقلام والكراسات بالمجان لتشجيع السيدات على التعلم.

قد يهمك ايضاً:

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

فصول محو أمية

يذكر أن تلك الفصول غير تقليدية مدتها 9 أشهر يتم من خلالها تدريس منهج تعلم تحرر بالإضافة إلى جلسات توعوية للأمهات اجتماعية واقتصادية وكذلك مرحلة ما بعد التعلم لتمكين الأمهات اقتصاديا بالإضافة إلى استراتيجية التعليم التداخلي بين الأمهات وأبنائهم والتي تتم لأول مرة من خلال المشروع.

وتشرف الجمعية على تنفيذ مشروع قرية متعلمة الممول من هيئة التنمية الأمريكية وتنفذه هيئة إنقاذ الطفولة الدولية في 13 قرية تضم 17 مدرسة تعليم مجتمعي صديقة الفتيات وذات الفصل الواحد.

ويهدف مشروع قرية متعلمة والذي ينفذ في محافظة المنيا إلى تعليم الأطفال في مدارس التعليم المجتمعي وتشجيعهم على القراءة والكتابة وكذلك امهات الأطفال وتنفيذ جلسات توعية لاولياء الأمور.

يشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه في محافظات: أسيوط وسوهاج والبحيرة والمنيا، ويعمل في محافظة المنيا على 3 مراحل، ويستهدف 481 مدرسة مجتمع ذات الفصل الواحد من خلال 962 فصلا وحوالي 12006 سيدات، وبالشراكة مع 32 جمعية.

التعليقات مغلقة.