مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالصور: زيارة وزير الاتصالات لمدرسة الأمل للصم بسوهاج

23

كتب – عمر صديق وزين عبد الحكم:

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على حرص القيادة السياسية بدعم الأشخاص ذوى الإعاقة بالقدرات التكنولوجية المتقدمة في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي ومواكبه عصر التكنولوجيا الرقمية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات لمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بسوهاج بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتور عمرو شلتوت، وكيل وزارة التربية والتعليم، حيث أشار وزير الإتصالات إلى أن الزيارة جاءت في إطار متابعه تنفيذ البروتوكول والتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات ووزارة التربية والتعليم لتنفيذ برنامج تطوير العملية التعليمية للأشخاص ذوى الإعاقة بتكلفه ٧٥ مليون جنيه والذى يستهدف ٣٠٠٠ مدرسة على مستوى الجمهورية حيث تم دعم ٨١٠ مدرسة من مدارس التعليم الخاص والمدارس الدامجة بأجهزة كمبيوتر وشاشات عرض ذكيه اضافه إلى رفع الكفاءة المهنية للمعلمين المشرفين على قاعات تكنولوجيا المعلومات بتلك المدارس

كما أشار إلى أن محافظة سوهاج شهدت تدريب عدد ١٤٣ معلمًا على مبادئ الحاسب الآلي وقاموس الإشارة الموحد وتطبيقات الدمج التعليمي بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

كما أوضح أنه في إطار برنامج تطوير العملية التعليمية بمدارس التعليم الخاص، وضعت الوزارة في خطتها تطوير معامل الحاسب الآلي لعدد ٣١ مدرسة من مدارس التعليم الخاص والمدارس الدامجة.

قد يهمك ايضاً:

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

وكيل تعليم كفر الشيخ يفتتح نادي العلوم ويشهد معرض ختام…

من جانبها أكدت الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات للمسئولية والخدمات المجتمعية  على حرص الوزارة بتعميم تكنولوجيا المعلومات والمساعد على توصيلها لكافه محافظات الجمهورية وخاصة لأصحاب ذوى الاعاقة.

شهد الزيارة كل من: عطا الميموني، مدير عام التعليم العام المركزي بالمديرية، والسيدة سحر حمدي، مدير إدارة التخطيط بالمديرية، وسهام الحكيم مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية.

اترك رد