مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالأسماء . لجنة تحكيم مهرجان الإسماعيلية للأقلام التسجيلية والقصيرة

2

الاسماعيلية – رباح الهادي:

أعلنت إدارة  مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست”محمد الباسوسي”عن اختيار ثلاثة مبدعين مصريين للمشاركة في لجان تحكيم  في دورته الـ ٢٢ التي يرأسها الناقد السينمائى عصام زكريا والمقرر إقامتها في الفترة من ١٦ وحتي ٢٢ علي يونيو الجارى، بمدينة الاسماعيلية.

ومن المقرر ان يرأس المخرج الدكتور خالد بهجت أستاذ الإخراج بالمعهد العالي للسينما،  لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

 وتشارك المخرجة هالة خليل  في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الافلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، وهي مخرجة ومنتجة ومؤلفة مصرية، درست الهندسة في بداية حياتها، لكنها سرعان ما تخلت عنها، واتجهت للدراسة في المعهد العالي للسينما وتخرجت منه في عام 1992، بدأت حياتها كمخرجة برامج بقناة النيل للدراما، ثم أخرجت بعدها المسلسل الكوميدي “شباب أون لاين” وفي عام 2004 أخرجت أول أفلامها السينمائية على الإطلاق وهو فيلم “أحلى الأوقات”.

 وفي عام 2006 حصلت على جائزة أحسن إخراج من مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلمها الثاني “قص ولصق” وأخرجت فيلم “نوارة”عام 2015 والذي عُرض في كثير من المهرجانات السينمائية وفاز بالعديد من الجوائز في مصر وخارجها.

كما يشارك  السيناريست تامر حبيب  في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الافلام الروائية القصيرة  وهو كاتب وسيناريست مصري، تخرج من معهد السينما،  كان أول اعماله فيلم “سهر الليالي” عام 2003 والذي حقق نجاحًا كبيرًا، لتتوالى أعماله بعد ذلك ما بين السينما والدراما التلفزيونية.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف و جميع المشاركين بالمهرجان.

التعليقات مغلقة.