مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اهتمامات بحثية علمية تخدم المجتمع بين جامعة كفرالشيخ وهولندا

34

متابعة – بسيونى الجمل :
زار وفد من دولة هولندا جامعة كفرالشيخ اليوم الاثنين 20 فبراير الجاري .. لمتابعة التقدم العلمى والمشاريع البحثية الدولية الممولة من الجانب الهولندي مع كلية الزراعة .. ومناقشة الاهتمامات البحثية المشتركة خصوصا في مجال الزراعة .. للوقوف على أوجه التعاون المستقبلية.

استقبل رئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي الوفد الهولندي .. بحضور الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة السابق والدكتور يحيى زكريا عيد عميد كلية الزراعة والدكتور فاروق العايدى الباحث الرئيسي للمشاريع البحثية المشتركة مع الجانب الهولندي والدكتور رضا عبدالمنصف أستاذ ورئيس قسم علم الحشرات ومدير العلاقات الدولية بالجامعة والدكتور رشدي العدوي أستاذ الإقتصاد الزراعي ووكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

زار الوفد الهولندي مزرعة قسم البساتين وموقع الزراعة المحمية بكلية الزراعة .. للتعرف على الإمكانيات المتاحة .. والتقى بأعضاء الفريق البحثي من أعضاء هيئة التدريس بقسم البساتين والأراضي والهندسة الزراعية .. وتعرف الوفد الزائر على المعامل والمراكز المعتمدة بها.

أوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة .. تم بحث أوجه التعاون بين كلية الزراعة وجامعة Aeres الهولندية للوقوف على مدى التقدم العلمي الذي يتم بمشروع رفع كفاءة استخدام مياه الري .. والتعرف على إمكانيات الجامعة وبحث سبل التعاون المستقبلي في مجال إعداد وتدريب الخرجين والزراعة المحمية وعمليات إعداد وتصدير الفاكهة والخضر الى دولة هولندا.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي .. أن الزيارة ضمن التعاون وإثراء البحث العلمي والتدريب الذي يختص بتنمية الزراعة للارتقاء بالمستوى العلمي للطلاب .. وإجراء البحوث الخدمية المختلفة التي تخدم قطاع الزراعة لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي .. من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الزراعة المحمية وعمليات إعداد وتصدير الفاكهة والخضر والتي تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة .. مما يعود بالنفع على خدمة المجتمع المحلي .. تحقيقا لرؤية مصر 2030 بتشجيع التعاون الدولى والتنمية المستدامة.

التعليقات مغلقة.