مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إنعقاد الدورة العادية 24 للمجلس الوزاري العربي للسياحة

14

كتب – رفعت عبد السميع : 

يعقد المجلس الوزاري للسياحة دورته 24 حضوريا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في 8 ديسمبر 2021 على أن يجري التحضير لهذا الإجتماع في يوم 7 من الشهر الجاري بانعقاد الدورة 29 لمكتبه التنفيذي.

وفي هذا الصدد، صرح السفير، أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد الذي سينوب عن أحمد أبو الغيط الأمين العام  لجامعة الدول العربية في هذه الإجتماعات أن الأمانة العامة (قطاع الشؤون الإقتصادية، إدارة النقل والسياحة) أعدت مشروع جدول أعمال سيعرض على المجلس الوزاري للسياحة في ضوء مقترحات وأوراق عمل الدول الاعضاء والمنظمات والإتحادات العربية المتخصصة.

وأضاف الأمين العام المساعد أن مشروع جدول أعمال الدورة يتضمن دعم الإقتصاد الفلسطيني في الميدان السياحي

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

بما في ذلك على الخصوص بالقدس الشرقية إسهامًا في حماية طابعها الروحي والتراثي والحضاري الأصيل، وتدارس جملة من القضايا التي تهم العمل العربي المشترك في ظل تداعيات جائحة” كورونا ” في نطاق المبادئ العربية الإسترشادية لتوحيد إجراءات تسجيل وإعتماد اللقاحات وإستخدامها في الدول العربية.

كما يتضمن مشروع جدول الأعمال سبل تطوير السياحة البينية بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية، وبرنامج التدريب والتكوين

بتعاون مع المنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والسياحة الميسرة لفائدة ذوي الحاجيات الخاصة، والسياحة الذكية بارتباط مع التحول الرقمي والإبتكار،

فضلا عن الشراكة العربية الصينية، وإختيار عاصمة السياحة العربية لسنة 2022.

وستشهد الدورة إعادة هيكلة المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري للسياحة (2021 – 2023) وفق القواعد النظامية الجاري بها العمل.

التعليقات مغلقة.