مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق اول محرك بحث سياحي مصري يضم 230 ألف فندق على مستوى العالم

1

وكالات:

في سابقة جديدة من نوعها أطلقت شركة “نيل مصر” للسياحة، منصة إليكترونية تسمى “تراف كي”، لتكون أول محرك بحث سياحي في مصر يجمع العديد من خدمات السفر والسياحة مثل حجز الفنادق وتذاكر الطيران والنقل والرحلات الاختيارية والأنشطة والرحلات الداخلية والحج والعمرة،، كما يضم نتائج لأفضل أنظمة الطيران العالمية، وكذلك الطيران الاقتصادي لأفضل وأرخص الشركات حول العالم؛ حيث يتم عرض تلك البرامج بطريقة سهلة ومختصرة، ويتيح الموقع ذلك للعملاء والشركات أيضًا.

وتضم المنصة الإلكترونية 230 ألف فندق، وتتعامل مع 12 شركة عالمية، ويتم إدارتها وفق تقنيات فنية وتكنولوجية حديثة. وانطلق الموقع باللغتين العربية والإنجليزية، كما سيتم إضافة عدد من اللغات الأخرى في القريب العاجل.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة نيل مصر للسياحة بفندق كونراد، قال إيهاب المهدي، رئيس مجلس إدارة الشركة وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة: “إن المستخدمين المصريين البالغ عددهم أكثر من 10 ملايين مستخدم شهريًا يدخلون على مواقع أجنبية لعمل حجوزات فنادق داخلية وخارجية وحجز تذاكر طيران، وتستحوذ هذه الشركات على أكثر من 90% من سوق السياحة الإلكترونية المصرية؛ وذلك وفقًا لمؤشرات حجوزات المواقع الإلكترونية، وأبرزها “بوكينج” و”تريب أدفايزر” و”تريفاجو”.

أضاف المهدي: “أن هذه الشركات تستحوذ على نسبة تتراوح ما بين 60 – 70% من حجوز المصريين (الأفراد) للفنادق داخل مصر؛ وذلك وفق استبيان تم إجراؤه على القطاع الفندقي داخل مصر، مشيرًا إلى أن السداد يتم من جانب العميل المصري للفندق المصري، ويتم تحويل عمولة تتراح ما بين 15 – 30% بالنقد الأجنبي خارج مصر، في الوقت الذي يحتاج فيه الاقتصاد المصري إلى العملة؛ لرفع الاحتياطي النقدي ورفع قيمة العملة المحلية في مواجهة العملات الأجنبية”.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي، أن فكرة المشروع بدأت منذ عام 2012 وحتى عام 2014، وفي ظل البحث لم تجد الشركة أي شركات مصرية لديها مواقع مماثلة لمواقع الحجوزات السياحية الضخمة العالمية، ما دعاهم لضرورة إطلاق أول محرك بحث مصري دولي للحجوزات.

وتابع «المهدي» أن منصة «تراف كي»  سوف تقدم حلولًا وخدمات السفر الاليكتروني، وإتمام عملية حجز الرحلات للمسافرين والمشغلين المحليين والدوليين للرحلات، موضحًا أن التوجه العام الآن يسير باتجاه البحث عبر الانترنت والحجز بشكل مباشر من دون التعامل مع وكالات السفر المحلية؛ حيث أصبح أكثر من 57% من عمليات الحجز للسفر تتم عن طريق المواقع الإليكترونية المختلفة.

وكشف «المهدي» عن التعاون المشترك مع شركة «جوباص» للنقل السياحي، وإتاحة خدمة حجز مقاعد السفر على حافلات «جوباص» أونلاين، اعتبارًا من ديسمبر 2017، معلنًا عن إطلاق حملة ترويجية تحت شعار «الفندق عليك والباص علينا»؛ حيث قررت الشركة منحهم 2000 تذكرة سفر هدية على مقاعد «جوباص» في حال حجز الفنادق عبر الموقع.

وتطلق الشركة خدمة «موبايل ابلكيشن» التي تضم كافة خدمات الموقع نهاية ديسمبر 2017، كما تخطط لربط كافة الخدمات التي يستخدمها السائح على النظام الإليكتروني للموقع.

وحذر «المهدي» من بقاء الشركات العاملة في قطاع السياحة داخل الدوائر التقليدية، مؤكدًا أن العالم على الجانب الآخر يخطو خطوات واسعة نحو الفضاء الالكتروني على كافة الأصعدة، وإذا لم تطور الشركات السياحية من نفسها ستكون خارج المنظومة السياحية العالمية تمامًا داخل وخارج مصر.

وقال «المهدي» إن الموقع يتيح حجز طيران لجميع أنحاء العالم من خلال أنظمة الحجز «جي دي إس» داخل أو خارج مصر، بالتعاون مع عدة شركات طيران من داخل وخارج مصر بأسعار تشجيعية.

وأكد أن الموقع يمتلك العديد من الميزات بالنسبة للقطاع الفندقي؛ حيث يحتوي على 230 ألف فندق داخل مصر وخارجها، تعمل مع 12 من مزودي الخدمات العالميين، ويتيح النظام الاليكتروني للموقع وجود كلمة مرور واسم مستخدم قائم بذاته لكل فندق تمكنه من التحكم في الأسعار المقدمة والغرف المعروضة أيضًا.

وأشار المهدي إلى إتاحة الموقع للشركات إضافة البرامج والأسعار الخاصة بها، حتى يتمكن الزائر من حجز البرامج أونلاين، كما يساهم الموقع في القضاء على مشكلة «الخراتية» التي يعاني منها القطاع السياحي عبر التعاون فقط مع الشركات التي تحمل تراخيص سياحية في أنشطة السفاري والرحلات البحرية بجميع المدن المصرية؛ لإتاحة حجز الرحلات الاختيارية أونلاين عبر مزود الخدمة، وبأسعار تنافسية.

اترك رد