مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق البرنامج التدريبي لمعامل أطفال الأنابيب بجامعة بنها

7

تنظم جامعه بنها برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة فعاليات البرنامج التدريبي لمعامل أطفال الأنابيب بفرع الجامعة الجديد بالعبور.

وقال الدكتور كريم الدش المدير الأكاديمي لفرع الجامعة بالعبور أن البرنامج يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط ويهدف إلى تأهيل أخصائي معامل أطفال الأنابيب في مصر وخارجها لمواكبة التطورات الحديثة في مجال أطفال الأنابيب والحقن المجهري.

من جانبه قال الدكتور أحمد يوسف الأستاذ بكلية الطب ومنسق البرنامج ان مجلس الجامعة قد اعتمد برنامج تدريبي لأخصائي معامل الأجنة وأطفال الأنابيب ويقوم بالتدريب خريجي كليات العلوم والطب البيطري والصيدلة والأسنان والطب حتى يصبحوا مؤهلين للعمل كأخصائيين فى معامل الأجنة وأطفال الأنابيب والحقن المجهرى سواء داخل مصر أوخارجها.

قد يهمك ايضاً:

وأشار يوسف الى البرنامج التدريبي يعد تطور نوعى فى طرق التدريب خاصة فى هذا المجال المتقدم جدا مضيفا أن التدريب النظرى سيكون داخل فرع الجامعة بالعبور أما التدريب العملى فسوف يكون داخل معامل كليات الطب والطب البيطرى ويشارك في البرنامج كوكبة من الأستاذة من جميع الجامعات المصرية.

وأعرب الدكتور هشام العناني استاذ أمراض النساء والتوليد القصر العيني وخبير أطفال الأنابيب والحقن المجهري عن سعادته بالمشاركة في هذا البرنامج التدريبي المتميز مشيرا الى ان جامعه بنها قد أخذت السبق في الدفع بهذه البرامج المهنية التي تخدم سوق العمل داخل وخارج مصر.

وأضافت الدكتورة رجاء منصور رائده الحقن المجهري في مصر أن هذا البرنامج يركز علي إكساب المتدربين المهارات اللازمه للعمل في هذا المجال وهذا يعتبر توجه جديد للجامعات المصرية نأمل فى انتشاره.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٨‏ شخصًا‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏.

اترك رد