مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انخفاض أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يونيو

3

كتب – محمد رفعت :

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 3-6-2020، انخفاضا بشكل ملحوظ خلال بداية التعاملات الصباحية بسوق الصاغة، بعد ارتفاعها أمس بشكل كبير على التوالى على خلفية صعود سعر أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية نتيجة أعمال الشغب فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة باتحاد الغرف التجارية، إن سعر عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا، وشهد هبوطا بنحو 3 جنيهات صباح اليوم، ليسجل نحو 765 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 768 جنيها أمس.

ولفت نجيب إلى أن أسعار الذهب محليا وعالمياً مرشحا للزيادة مجدداً خلال الأيام المقبلة وذلك لعدة أسباب أبرزها التوترات السياسية بالولايات المتحدة الأمريكية والتصعيد بين الصين وأمريكا، موضحا أن الإقبال على شراء الذهب مازال متراجعا للغاية.

سعر جرام عيار 24 سجل 879 جنيهًا.

قد يهمك ايضاً:

بنكaiBANK يسجل صافي ربح استثنائي خلال عام 2023 بمعدل نمو…

سعر جرام عيار 21 الأكثر شيوعًا 765 جنيهًا.

سعر جرام  عيار 18 عند 658 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6120 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1720 دولارًا.

ذهب
ذهب

يتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

هبط سعر الذهب اليوم الأربعاء فيما قفزت الأسهم أملا في مزيد من التحفيز وتفاؤل تجاه التعافي الاقتصادي مما أضعف الطلب على المعدن الأصفر الذي يعد ملاذا آمنا.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1721.86 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0626 بتوقيت جرينتش، وكان قد تراجع 0.7 بالمئة يوم الثلاثاء. ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.4 بالمئة إلى 1726.90 دولار.

وقلص من إغراء الذهب، ارتفاع الأسهم العالمية قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر وسط مؤشرات على تعافي في أنشطة الأعمال مع استئناف حكومات أنشطتها.

وكان الذهب قد سجل سعر ه أمس تراجع بقيمة 3 جنيهات فى سوق الصاغة، إذ بلغ سعر عيار 21 وهو الأكثر تداولا وانتشارا فى مصر 764 جنيها للجرام، وذلك على خلفية هبوط سعر أوقية الذهب قرابة 7 دولارات فى التعاملات اليوم

اترك رد