مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انتخاب المملكة رئيسًا للمكتب التنفيذي للمجلس العربي للسكان والتنمية

22

خلال اجتماع الدورة العادية الرابعة للمجلس العربي للسكان والتنمية الذي تترأسه المملكة العربية السعودية، والذي عقد في الرياض في شهر ديسمبر الماضي، تم انتخاب المملكة ممثلةً بوزارة الاقتصاد والتخطيط رئيسًا للمكتب التنفيذي للمجلس لمدة عامين.

وجاء ذلك خلال أعمال الدورة العادية الرابعة للمجلس العربي للسكان والتنمية والتي أقيمت في مدينة الرياض يوم الخميس 28 جمادى الأول 1444 هـ الموافق 22 ديسمبر 2022م، حيث ترأس معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم أعمال الدورة العادية الرابعة للمجلس وبمشاركة أصحاب المعالي والسعادة من 21 دولة عربية.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

ويهدف المكتب التنفيذي للمجلس العربي للسكان والتنمية إلى الموافقة على مشروع جدول أعمال المجلس وتقديم ودراسة المقترحات والتوصيات بشأن الموضوعات المعروضة به ومتابعة تنفيذها، ويتكون أعضاء المكتب التنفيذي من سبعة دول عربية.

ويذكر أن المجلس العربي للسكان والتنمية يهدف إلى مَأْسَسَة العمل العربي المشترك في مجال السكان والتنمية، وتقديم الدعم الفني للدول الأعضاء؛ لمواكبة المستجدات الدولية والإقليمية في قضايا السكان والتنمية، ودعم الدول الأعضاء في تطوير إستراتيجيات للسكان، بما يتناسب مع احتياجاتها الوطنية، وربط البعد السكاني بمحاور وآليات التنمية المستدامة.

التعليقات مغلقة.