مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انتخابات “عليا الوفد” بإشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية

13

أعلن الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أمام جلسة المكتب التنفيذي اليوم الخميس و إقرار التصويت الإلكتروني والإشراف الكامل لهيئة النيابة الإدارية على انتخابات الهيئة العليا للوفد المقرر إجراؤها في 28/10/2022 .

وقال الدكتور عبد السند يمامة إن هيئة النيابة الإدارية استجابت لبعض المخاوف الخاصة بعملية التصويت الإلكتروني بعد ابلغها بان موضوع جلسة المكتب التنفيذي اليوم خاصة بالضمانات للعملية الانتخابية والمخاوف من جرائم القرصنة الإلكترونية .

وأكد الدكتور عبد السند يمامة أنه تم الاتفاق على الإشراف القضائي الكامل لهيئة النيابة الإدارية على مرحلتي التصويت والفرز وتشكيل لجنة معاونة لمساعدة اللجنة القضائية فيما يخص العمليات اللوجستية وتقديم المعاونة للهيئة القضائية الموقرة .

قد يهمك ايضاً:

وأضاف الدكتور عبد السند يمامة أنه اتفق مع هيئة النيابة الإدارية على إجراء عملية الفرز يدوياً ومطابقتها مع أرقام الفرز الالكتروني.

وأكد الدكتور عبد السند يمامة أنه في حالة تساوي مرشحين في رقم 50 في عدد الأصوات فإنه يتم تفويض هيئة النيابة الإدارية في إجراء قرعة لإعلان الفائز من كلا المرشحين .

وكان وفد من هيئة النيابة الإدارية قد عرض آليات التصويت الإلكتروني أمام “تنفيذي الوفد” وأزال جميع المخاوف الخاصة بعملية التصويت الإلكتروني، وأكد أن الانتخابات سوف تجري الكترونيًا في دائرة مغلق يستحيل اختراقها لأنها غير مرتبطة بأي انترنت خارجي، وأن الموضوع هو ميكنة عملية التصويت.

وأكد وفد هيئة النيابة الإدارية أن عملية التصويت الالكتروني ستنهي ظاهرة الأصوات الباطلة وستعبر بشكل كامل عن إرادة الناخبين .

التعليقات مغلقة.