مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اليوم .. نظر أولى جلسات طعن رابطة التعليم المفتوح ضد وزير التعليم العالي والمجلس الاعلى للجامعات لوقف قرار إلغاء التعليم المفتوح

0
كتب / أمير حسن
تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، أولى جلسات الدعوى المقامة من رابطة التعليم المفتوح، للمطالبة بوقف قرار وزير التعليم العالى  بإلغاء التعليم المفتوح، فيما تضمنه من تحويل الليسانس أو البكالوريوس من درجة أكاديمية إلى درجة  مهنية.
اختصمت الدعوى، التي حملت رقم 5815 لسنة 72 ق، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور يوسف راشد القائم بأعمال أمين المجلس الاعلى للجامعات، بصفتيهما، موضحة أن قرار وزير التعليم يخالف مبدأ المساواة والحق في التعليم، المكفول بالقانون والدستور.
قد يهمك ايضاً:

النشرة المرورية… كثافات مرتفعة بكوبري أكتوبر والطريق…

اليوم..الأوقاف تحتفل بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بمسجد…

وأكد عامر حسن رئيس رابطة التعليم المفتوح أن الكتيب الذى أعلن عنه المجلس الأعلى للجامعات عن مميزات النظام الجديد لم يصدر أو يوزع حتى الآن على الطلاب رغم اتهاء الفصل الدراسى الأول .
وانتقد رئيس رابطة التعليم المفتوح مسلك وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمجلس الأعلى للجامعات المعيب مؤكدا  أنهما اتخذا قرارًا متسرعًا وغير مدروس وودون شروط أو مميزات، واضاف أن لدينا الكثير من المستندات والفيديوهات  التى تؤكد صحة موقفنا.
وقال على أيوب المستشار القانونى لرابطة التعليم المفتوح أننا نستند إلى الدستور والقانون والمواثيق الدولية وإلى تضارب تصريحات وحوارات المسئولين عن تطوير التعليم المفتوح، مشيرا الى أن هناك قاعدة قانونية تؤكد أن الغش يفسد كل شىء وأن الطلاب ما تقدموا إلا بعد تلك التصريحات بأن التعليم المفتوح مازال قائمًا وأنه يمنح درجة البكالوريوس أو الليسانس بالإضافة الى الدبلوم المهنى وأنه معتمد من المجلس الأعلى للجامعات، فما وقع فيه الطلاب يعد غشًا والغش يفسد كل شىء.
اترك رد