مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الهضيبي يستنكر موقف البرلمان الأوروبي تجاه ملف حقوق الإنسان في مصر

6

استنكر الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ، موقف البرلمان الأوروبي ومطالبته بفرض عقوبات على الدولة المصرية بحجة ملف حقوق الإنسان.

وأكد الهضيبي إن البرلمان الأوروبي تعمد أن يتجاهل جهود الدولة المصرية في ملف حقوق الإنسان، وتناسى أنها الدولة الوحيدة التي خطت خطوات واسعة بجهود كبيرة في هذا الملف، فكانت لمصر الريادة أن تكون الدولة التي تضم آلاف الجمعيات والمنظمات الحقوقية على أرضها، تناسى البعثات الدولية التي تشارك في متابعة الانتخابات وغيرها من عمليات إبداء الرأي كالاستفتاء.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن هذا التقدم الكبير الذي حققته مصر بخلاف الدول العظمى والأوروبية التي تتهم مصر هذه الاتهامات وتشن عليها هجومًا حادًا رغم أنها لا تمارس ذلك على أراضيها، فقد شهدت مصر بشهادة المنظمات الحقوقية الدولية تقدمًا كبيرًا في ملف حقوق الإنسان، فضلًا عن دور المجلس القومي لحقوق الإنسان الذي يُنظم تلك المسألة.

وشدد نائب رئيس حزب الوفد على أنه من هذا المنطلق وجب التوضيح ألا يجب استغلال مبادئ عالمية حقوق الإنسان للتدخل في شئون الدول، ولا يتم التغافل عن عمد من قبل البرلمان الأوروبي لمبدأ خصوصية حقوق الإنسان والتي تختلف باختلاف طبيعة وقوانين وعادات ودين وأعراف كل دولة.

وتابع: إنني أرفض وبشدة بيان البرلمان الأوروبي جملةً وتفصيلًا، لما افتقده من دلائل، فما جاء فيه كان بناء على معلومات من بعض المنظمات المعادية لمصر التي دائمًا ما تصّدر أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان دون دليل، فمصر دولة تتمتع بسيادة ودستور يحميها”.

التعليقات مغلقة.