مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النيل للإعلام بشبين الكوم يناقش …” التحرش وصوره بين الدين والقانون “

5

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم، التابع للهيئة العامة للاستعلامات ، لقاء إعلامي حول ” التحرش وصوره بين الدين والقانون “، وذلك بقاعة المركز، حاضر خلالها الدكتور أشرف الدمهوجي مدرس البلاغة والنقد بجامعة الأزهر الشريف، وبمشاركة لفيف من مختلف المديريات الخدمية بالمحافظة.

قد يهمك ايضاً:

حملات لإيقاف أعمال البناء المخالف وإزالة التعديات على…

أكد الدمهوجي أن قضية التحرش وصوره قضية شائكة، يشترك فيها كل أبناء المجتمع، لأن لكل مقدمة نتيجة، والنتيجة تكون وفق المقدمة، وما وصل إليه المجتمع من سلوك اجتماعي ذميم تاباه النفس البشرية، لأنه ينافي الفطرة، والأدلة الشرعية لردع ذلك، وكذلك ما شرعه القانون داعم لذلك، لإنشاء مجتمع سوى الفكر والنفس والحياة. ويرى الدمهوجي أن التحرش بالنظرة هو أساس لكل صور التحرش، وعليه يجب البعد عن ذلك، حتى لا نقع في باقي الصور ونقع في المحظور، ونجني شوك هذا السلوك الاجتماعي السيء.

ودعا الدمهوجي الجمهور إلى تعليم الأبناء سورة النور، لما لها من أسوار تدفع شبابنا وبناتنا للبعد عن مثل هذه القضايا، وقرأ على الجمهور نص قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتغليظ عقوبة المتحرش، وأخيرا بيان الأزهر الشريف بتحريم هذه القضية وبعد صاحبها عن تعاليم الإسلام السمحة.

التعليقات مغلقة.