مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النائب ايهاب رمزي يحذر في طلب احاطة من ارتفاع سعر طن الحديد ل 14400 بزيادة ألف جنيه

3

حذر الدكتور ايهاب رمزى عضو مجلس النواب من الارتفاع الكبير فى اسعار الحديد وبدون اى مبرر مؤكداً ان سعر طن الحديد ارتفع ووصل الى 14400 جنيه بزيادة جديدة قيمتها  200 جنيه لترتفع اسعار طن الحديد الى ألف جنيه وطالب ” رمزى ” فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ونيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة وهشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام بضرورة التدخل السريع والعاجل من الحكومة لكبح جنون ارتفاع اسعار الحديد متسائلا : ماهى الأسباب التى دفعت شركات الحديد والصلب عن رفع أسعار الحديد للمرة الثالثة فى أقل من شهر بما يعادل 200 جنيه للطن ؟ وهل الحكومة على علم باتخاذ شركات الحديد والصلب لمثل هذه القرارات الخطيرة والتى ستؤثر سلبياً على صناعة التشييد والبناء وسوف تؤدى الى الارتفاع الكبير فى اسعار وحدات الاسكان اضافة الى التأثير السلبى على المشروعات القومية الكبرى ومبادرة حياة كريمة ؟ وطالب الدكتور إيهاب رمزى من الحكومة بسرعة ايجاد بدائل حتى لاتحتكر بعض الشركات للحديد وتتحكم فى أسعاره كما تريد مقترحاً انشاء عدة شركات للحديد تكون تابعة للحكومة مع اجراء تحديث وتطوير شاملين لشركة الحديد والصلب بحلوان بدلاً من تصفيتها وكانت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية أن مصانع الحديد أعلنت عن رفع أسعار طن الحديد من المصنع بمتوسط 200 جنيه للطن.

قد يهمك ايضاً:

وقال أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء، إن هذه هي المرة الثالثة خلال أقل من شهر يتم رفع أسعار الحديد حيث ارتفعت بما يقارب 1000 جنيه في الطن عن الأسعار قبل شهر رمضان.

وأضاف الزينى أن أسعار طن الحديد تسليم مصنع ستتراوح بين 14300 – 14600 جنيه للطن مشيرا إلى أن الأسعار قبل عيد الفطر كانت تتراوح بين 14100 – 14400 جنيه للطن .

التعليقات مغلقة.