مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المهندس عمرو جلال شوقي : نأمل أن تلتف الدولة لقطاع صناعة الكهرباء والطاقة

18

كتب – حمدى شهاب:

يفتتح وزراء الكهرباء والإنتاج الحربى والتنمية المحلية والتموين والتعليم  المعرض الدولي السابع والعشرون للكهرباء والطاقة (الكتريكس) يوم الأحد القادم بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر وتستمر أعماله حتى يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017

صرح المهندس عمرو جلال شوقى رئيس مجلس إدارة ايجيتك الهندسية والمؤسسة لهذا المعرض العريق منذ أكثر من سبعة وعشرون عاماً أن معرض هذا العام يعد الأكبر فى تاريخ المعرض الطويل والذى يشكل نقله جديدة من حيث المشاركة الأجنبية الغير مسبوقة بمصر حيث أن نسبة المشاركة الأجنبية وصلت الى 65% مقابل 35% مشاركة مصرية مما يعكس انتقال المعرض من المحلية الى العالمية بحيث تصبح مصر فى ديسمبر من كل عام ملتقى وقبله للمهتمين بصناعة الكهرباء والطاقة والأمن.

أشار المهندس عمرو جلال شوقى أن الإنجاز الحالى ما هو الا نتيجة للعمل المستمر والمخلص للوطن على مدار 27 سنة دون توقف ليصبح معرض الكتريكس رسمياً واحداً من أكبر وأهم معرضين بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وواحداً من أهم المعارض المتخصصة على خريطة المعارض الدولية على مستوى العالم.

قد يهمك ايضاً:

اتحاد الغرف التجارية: التزام التجار بتنفيذ مبادرة الحكومة…

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

يأمل المهندس عمرو جلال شوقى أن تلتفت الدولة بكافة قياداتها لقطاع صناعة الكهرباء والطاقة والتوجه نحو إتاحة الفرصة لتطوير المنظومة كاملة والسعى نحو بناء الجسور بين قطاع صناعة الكهرباء والطاقة من ناحية وقطاعات الدولة المختلفة من ناحية أخرى.

يرى المهندس عمرو شوقى أن هذا القطاع الهائل على حد تعبيره لديه قدرات هائلة تفوق العديد من القطاعات الهندسية بمصر وقادر على التحول نحو تصدير الصناعة المصرية وتصدير الإمكانات والعقول المصرية نحو التنمية والبناء بالقارة السوداء.

يتمنى المهندس عمرو شوقى أن تشهد الأعوام القادمة تحولاً كبيراً فى توجهات هذا القطاع من خلال دعم مسيرة التطوير الفنى والتدريب التقنى وتحسين جودة المنتج والحصول على شهادات الإختبار المعتمدة عالمياً والتوسع فى فتح أسواق جديدة فى القارة الأفريقية.

يشهد المعرض هذا العام – ولأول مرة – مشاركة المجلس التصديرى للصناعات الهندسية بوفد كبير من رجال الأعمال الأفارقة والعرب من دول عدة لعقد لقاءات مع نظرائهم المصريين لدعم التحالفات الإستراتيجية التى تسعى لتصدير المنتج المصنع محلياً لدول عدة بالمنطقة.

 

اترك رد