مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.. تطبيق قائمة المحظورات لعام 2023 بداية من أول يناير

4

كتب  :  أمير نزيه 

كشفت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو” الاتحادات الرياضية باقتراب تطبيق قائمة المحظورات للعام الجديد 2023، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق أول يناير 2023.

وكانت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قد أرسلت خطابات رسمية إلى الاتحادات الرياضية المصرية، تضمنت تلك الخطابات إخطارًا بالقائمة الدولية للمواد والوسائل المحظور تناولها للرياضيين، حتى يتسنى للأطباء العاملين بالأندية والاتحادات توعية اللاعبين من جميع المواد المدرجة بقائمة المحظورات، وحتى لا يقع اللاعب أو الإداري والمدرب والطبيب ومن هم في دائرة التعامل مع اللاعب، تحت طائلة العقاب في حال اكتشاف تناول الرياضي أو حيازته أو الإتجار أو المساعدة على تناول أي من المواد المحظورة الواردة بقائمة المحظورات.

وأكدت المنظمة المصرية في خطابها أن العمل بتلك القائمة سيبدأ من أول يناير 2023.

وحذرت المنظمة المصرية في خطابها، جميع الرياضيين من استخدام المكملات الغذائية، لأنها قد تكون ملوثة بمواد محظورة غير مذكورة على العبوة، مهما كان مصدر هذه المكملات.

قد يهمك ايضاً:

​الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة اليوم

استقرار سعر الدولار في منتصف تعاملات اليوم

وذكرت المنظمة المصرية في خطابها: “تطبيقا لبرنامج مكافحة المنشطات بالمنظمة، فأنه من دواعي سرورنا التعاون مع سيادتكم في عمل برنامج تعليمي وتوعوي عن خطورة استخدام المنشطات والمواد المحظورة”.

وطالبت المنظمة المصرية، الهيئات الرياضية إيفادها بجدول البطولات والمعسكرات المقامة خلال عام 2023، حتى يتسنى للمنظمة عمل خطة توعية للاعبين المشاركين في البطولات أو المقيمين في المعسكرات التي تنظمها الاتحادات في مصر.

يأتي ذلك ضمن برنامج عمل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، لتوعية وتثقيف الرياضيين من الوقوع في فخ المنشطات وحماية الرياضيين والحفاظ على ممارسة رياضة نظيفة خالية من المنشطات.

من جانبها أكدت الدكتورة هانم أمير المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن عقار الترامادول أقرته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ليتم إدراجه ضمن القائمة التالية التي سيتم تطبيقها بداية من أول يناير 2024، لذلك يجب على أي رياضي يستخدم هذا العقار حاليا أن يتوقف عن استخدامه حفاظا على الصحة العامة أولا وحتى لا يقع في المحظور مستقبلا.

جدير بالذكر أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هي الجهة المسئولة عن التخطيط والتنسيق والتنفيذ والمراقبة والدعوة للتحسينات في مجال مراقبة تعاطي المنشطات في مصر، والتعاون مع المنظمات والوكالات الوطنية والدولية ذات الصلة ومنظمات مكافحة المنشطات الأخرى، وكذلك التخطيط والتنفيذ ورصد المعلومات الخاصة بمكافحة المنشطات وبرامج التعليم والتثقيف والوقاية.

التعليقات مغلقة.