مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين: السعودية تعد في مصاف الدول المانحة الكبرى لمشروعات المفوضية على مستوى العالم

10

كتبت – نهلة مقلد:   

قال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير خالد خليفة، أن المملكة العربية السعودية تعد في مصاف الدول المانحة الكبرى لمشروعات المفوضية على مستوى العالم، وتعمل المفوضية مع شركائها في المملكة العربية السعودية الذين يدعمون برامج المفوضية حول العالم.

السعودية

وقال في تصريح بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو من كل عام: ” إن التمويل المقدم لبرامج المفوضية السامية من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  بـ السعوديةبلغ ما يزيد على 53 مليون دولار أمريكي، فيما قام الصندوق السعودي للتنمية بتمويل مشاريع للمفوضية لمساعدة النازحين في اليمن واللاجئين السوريين والصوماليين والأفغان والروهينجا “.

 

وأوضح أن تقرير المفوضية الذي صدر يوم الخميس الماضي أظهر مجموعة من الحقائق الصادمة لأوضاع النزوح العالمية مع نهاية عام 2019م حيث أصبح 1% من سكان العالم في عداد المهجرين، وبلغ عدد من أجبروا على ترك ديارهم وبلدانهم ما يزيد على 79 مليون شخص مع نهاية العام، وهو أعلى رقم تشهده المفوضية منذ إنشائها على الإطلاق، مبينًا أن 85% من هذا العدد يعيشون في بلدان نامية عادة ما تكون مجاورة للبلد الذي نزحوا منه.

وأعرب السفير خالد خليفة عن أمله في أن تستمر الشراكة مع المملكة العربية السعودية وأن تمتد لكثير من دول العالم لخدمة الإنسانية والنهوض بمعيشة المحتاجين وخاصة في مثل هذه الظروف الصعبة.

الهيئة السعودية للفضاء تحصد أربع شهادات عالمية في الجودة

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

لدواعٍ لوجستية.. “ماكرون” يشكك بإمكانية تزويد…

كما حصلت الهيئة السعودية للفضاء ممثلة بفريق تقنية المعلومات على عدة اعتمادات دولية من المنظمة العالمية للمعايير ISO.

السعودية

وقال الرئيس التنفيذي ” للهيئة السعودية للفضاء ” الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ : إن هذه الاعتمادات تأتي لتعزيز مكانة ومثالية خدمات تقنية المعلومات والأنظمة التقنية التي تم تطويرها في الهيئة التي تضمن حماية وأمان البيانات بأعلى المستويات والمعايير العالمية في الهيئة وذلك لتنظيم عملياتها ومخرجاتها بشكل فعال في مجال تقنية المعلومات عبر تطبيق منهجية الجودة الشاملة لإنجاز العمليات، وتوثيقها، واستخدام أسلوب المنظومة المتكاملة.

وأكد الرئيس التنفيذي ” للهيئة السعودية للفضاء ” أن حصول الهيئة على شهادات الآيزو رغم المدة القصيرة منذ إنشاء الهيئة يعد نقلة نحو التحول الرقمي من خلال توفير خدمات رقمية متطورة وتعزيز التنافسية، وزيادة الكفاءة والجودة والفاعلية في قطاع تقنية المعلومات، بما يُسهم في تحقيق التميز الحكومي وتطوير مستوى الخدمات المقدمة، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

 

وتم منح الشهادات للهيئة السعودية للفضاء بعد تقييم شامل لمستوى أداء خدمات تقنية المعلومات وضمان جاهزية الخدمة على مدار الساعة ، حيث حصلت الهيئة السعودية للفضاء على أربع اعتمادات دولية هي 22301 ISO

 

وشهادة نظام إدارة استمرارية الأعمال، ISO 20000، وشهادة نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات،ISO 27001، وشهادة نظام إدارة الأمن السيبراني، ISO 9001، وشهادة نظام إدارة الجودة.

 

وتعد شهادة الآيزو من أهم الشهادات العالمية التي تؤكد التطور المستدام والمستمر لأنشطة وخدمات تطبيق مبادئ إدارة الجودة، بما ينعكس إيجاباً على أداء الهيئة.

إقرأ أيضا:السعودية ترأس الاجتماع العشرين للمجلس الاستشاري لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

اترك رد