مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ «يدعم» رؤية مصر للبيئة الخضراء

36

متابعة – بسيونى الجمل :

أكد الدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ .. أن المعهد ينفذ مبادرات التفاعل مع قضايا المجتمع والبيئة.. دعماً لمكانة مهنة الخدمة الاجتماعية محلياً ودولياً .. ويساهم في تفعيل مبادرة الدولة المصرية على مستوى محافظات مصر تحت عنوان «المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية» .. تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. ضمن استضافة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ cop27 تنفيذا لرؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة.

 

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه طلاب الفرقة الأولى بالمعهد العالي .. ضمن نشاطهم العلمى والعملي لمادة «الخدمة الاجتماعية» احتفالا بشهر مارس شهر العمل الاجتماعي .. والمشاركة مع أساتذتهم من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد .. تحت شعار «الأخصائيون الاجتماعيون يدعمون البيئة الخضراء».

 

أوضح الدكتور طارق عمارة عميد المعهد .. أن المبادرة تأتي ضمن سلسة متميزة يقدمها المعهد كنماذج متطورة للتفاعل مع قضايا المجتمع ودعماً لمكانة مهنة الخدمة الاجتماعية في العالم .. والحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة .. وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 من خلال تنفيذ تلك المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات جمهورية مصر العربية .. كمبادرة رائدة فى مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البُعد البيئي وآثار تغير المناخ.

 

أكد الدكتور محمود عطية وكيل المعهد للتدريب ورعاية الشباب .. أن المعهد ينفذ الدور الفاعل والرائد لدعم المجتمع وخدمة البيئة .. من خلال توظيف أدواته المتاحة لخدمة قضاياه ومواجهة مشكلاته على المستوى الفردي والجماعي والمجتمعي .. فالمعهد بيت الخبرة الاجتماعية ويضم العديد من الخبراء والكوادر الأكاديمية والعلمية المتميزة في هذا المجال .. وأن توجهه في التدريب المؤسسي يضع مثل هذه الأهداف في مقدمة أولوياته.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ : تحسين السلالات وتوفير الأعلاف…

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

أوضحت الدكتورة ناهد حسني .. أن المبادرة جاءت تحت شعار «إيدى فى إيدك» والتى تأتي فى هذه المرحلة المهمة والدقيقة للعمل الاجتماعى .. والتي تتطلب التصدى للأزمات والمخاطر العالمية .. إبرازاً لدور العمل الاجتماعي على كل المستويات فى التعامل مع الآثار الضارة المترتبة على التغير المناخى .. باعتباره أحد أكثر القضايا انتشاراً وتهديداً فى عصرنا الحالي للإنسان مع آثاره المدمرة بعيدة المدى فى العصور القادمة .. وباعتبار أن تغير المناخ والتنمية الاجتماعية محوران ضمن أهداف التنمية المستدامة.

 

تضمنت الحفلة إطلاق الشعار .. وإحياء عدد من الفقرات التعبيرية من الطلاب دعما للمبادرة .. بحضور محمد النجار الأمين العام للمعهد .

التعليقات مغلقة.