مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المصرى عمرو حمدي مديراً للإقليم الكشفي العربي للسنوات الأربع المقبلة

4

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

ارسلت اليوم المنظمة الكشفية العالمية خطاب لرؤساء الجمعيات الكشفية العربية بشأن تعيين الخبير التربوى المصرى عمرو حمدى امين عام للمنظمة الكشفية العربية ومديرا للاقليم الكشفى العربى خلفا للسودانى الدكتور عاطف عبد المجيد ، بعد توجية الشكر له على كل ما قدم و على خدمته بنزاهة وإخلاص للعمل الكشفى العربى على مدى السنوات الماضية ، و تعيينه  كمستشار للأمين العام للمنظمةالعالمية للحركة الكشفية كمتطوع للاستفادة من خبراته في مجالات مختلفة في دعم الأقاليم الكشفية التابعة للمنظمة العالمية للحركة الكشفية.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

الاقليم الكشفى العربى هو فرع لمكتب الكشافة العالمي التابع للمنظمة العالمية للحركة الكشفية تأسس عام 1954 في القاهرة ويضم 19 دولة عربية .

وجاء نص الخطاب كالاتى :

بالتشاور بين اللجنة الكشفية العربية والأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية، أعلن اليوم عن تعيين السيد عمرو حمدي مديراً للإقليم الكشفي العربي للسنوات الأربع المقبلة وبحكم دستور المنظمة الكشفية العربية فستسند له مهمة الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية. 
 
السيد عمرو حمدي هو تربوي مصري عربي بخبرة محلية وعربية ودولية تزيد عن ٣٥ عاماً في مجالات التعليم وتكنولوجيا المعلومات والتراث الحضاري والتدريب، حيث عمل في المنطقة العربية وأفريقيا وأوروبا في مواقع تربوية منها ما يزيد عن ١٥ عاماً في مناصب قيادية وتنفيذية لعدة مؤسسات دولية في مجال التعليم والتدريب. 
 
سينتقل السيد عمرو حمدي في مطلع أكتوبر (تشرين الأول) ٢٠١٩ إلى موقع المدير الإقليمي للمنطقة الكشفية العربية وكأميناً عاماً للمنظمة الكشفية العربية وهو يحمل في جعبته خبرات متميزة في مجالات الإدارة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات في العديد من المنظمات الرائدة في مجال التعليم وتنمية قدرات الشباب. حيث قاد السيد حمدي مركز برامج التدريب والتأهيل في الغرفة التجارية الأمريكية فى مصر خلال السنوات الماضية، ونجح في إحداث نقلة نوعية في عمل المركز، وتطوير برامج جديدة لتأهيل الشباب المصري لسوق العمل، وعقد عدد من الشراكات المحلية والدولية. كما عمل على تطوير برامج متخصصة فى القيادة لمستوى الإدارة العليا فى العديد من الوزارات والشركات الكبرى. قبلها تولى مهمة المدير التنفيدي لمركز التدريب في الجامعة الأمريكية بالقاهرة منذ عام ٢٠٠٣، أحد أهم بيوت الخبرة في المنطقة العربية في مجال التدريب، وأدار فريق عمل متخصص مكون من أكثر من ٥٠ موظف. 
 
وقد تدرج السيد حمدي في المناصب في منظمة “سكول نت أفريكا” غير الربحية في جنوب أفريقيا والسنغال حتى صار نائب المدير التنفيذي وكذلك في مؤسسة “متاحف بلا حدود” النمساوية حتى منصب نائب الرئيس وعضو مجلس الإدارة. كما شارك كعضو مجلس إدارة في عدد من المنظمات الأهلية المحلية وعضوية العديد من المؤسسات الدولية مثل المؤسسة الدولية للموارد البشرية، والهيئة الدولية للتدريب.
 
في أفريقيا, قاد السيد حمدي العديد من المشروعات التعليمية للطلبة والمدرسين في اكثر من ٣٠ دولة أفريقية شملت تنظيم مخيمات شبابية، كما نجح بقيادة عدة مشروعات لتسجيل التراث الحضاري في مصر ومنطقة البحر المتوسط وشارك فى إعداد الخطة الاستراتيجية لتسجيل التراث فى مصر وكذلك المشاركة في إعداد التصور المبدئي للمتحف المصري الكبير الجديد، وله خبرة عريضة في التعاون مع العديد من المؤسسات غير الحكومية والوزارات وشركات قطاع الأعمال. ذلك بالإضافة إلى نجاحه في قيادة التغيير والتطوير في عدد من هيئات التدريب المحلية والدولية وكذلك عقد شراكات ناجحة مع المنظمات والجهات الدولية والمنظمات غير الحكومية.
 
وصرح السيد حمدى “إنه من دواعي فخري واعتزازي أن أنضم لخدمة الحركة الكشفية العربية والمساهمة فى تحقيق رسالتها السامية والبناء على إنجازاتها وإرثها العريق. فالمنطقة العربية تمتلك اليوم فرصة كبيرة لاستثمار طاقات شبابها، وأنا مؤمن بدور الحركة الكشفية كحركة تربوية شبابية متجذرة في الوطن العربي من أجل النهوض بطاقات الشباب والشابات وزيادة قدراتهم ومساهمتهم فى التنمية.”
 
السيد عمرو حمدى حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودرجة الماجستير في الاقتصاد من نفس الجامعة، من ثم درجة الماجستير في إدارة نظم المعلومات من كلية الاقتصاد بلندن التابعة لجامعة لندن، وذلك بالإضافة إلى العديد من الدورات التدريبية والتعليم التنفيذي لأعضاء مجالس الإدارة من معهد المديرين بلندن، وشهادة في تصميم برامج القيادة من الهيئة الدولية للتدريب ودورة مهارات التيسير للمجموعات من جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية .

اترك رد