مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المستشار د. عمرو عبد الرازق: نسعى لاكتشاف 100 محمد صلاح جديد من بين قرى ونجوع مصر

30

كتب – أحمد مصطفى:

أكد المستشار الدكتور عمرو عبد الرازق رئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق ومؤسس مبادرة “علشان بلدنا”، أنه توصل إلى اتفاق مع عدد من الأندية الكبرى لاختيار أفضل العناصر الكروية من القرى المصرية، من خلال إقامة عدة اختبارات خلال الفترة المقبلة بعدد من محافظات مصر، سواءً بالوجه البحرى أو الصعيد، وذلك ضمن خطة يقوم بالعمل عليها لمنح الفرصة للمواهب الشابة الحقيقية من أجل استغلال موهبتهم الرياضية والتواجد واللعب بكبرى الأندية المصرية.

وأضاف الخبير القانوني والإقتصادى أن الهدف من الحملة هو محاولة إيجاد100  لاعب قادرين على إثراء وقيادة الكرة المصرية خلال السنوات العشر المقبلة، بالإضافة الى تحقيق حلم الكثيرين من الشباب ممن لا تمنحهم الظروف الحياتية والجغرافية الفرصة لتقديم أنفسهم للأندية الكبرى، مشدداً على أنه حرص على إقامة العديد من الدورات والبطولات الكروية المجمعة خلال الفترة الماضية بعدد من المحافظات، كان آخرها دورى كروى لفرق عدد من القرى والنجوع، أُقِيم بقرية إسطنها التابعة لمحافظة المنوفية، وهو الذى كشف عن وجود عدد كبير من اللاعبين القادرين على التواجد فى الأندية الكبرى، لكنهم يحتاجون إلى كشافة حقيقية.

وتابع المستشار د. عمرو عبد الرازق : نعمل منذ عدة أشهر على تفعيل الدور الشبابى فى القرى والنجوع والمحافظات، وذلك فى إطارات مبادرة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى أعلنها نحو ضرورة تفعيل النشاط الرياضى فى جميع المدارس والمؤسسات والكيانات الراعية للشباب، والرامية إلى استغلال طاقات الشباب فى المحافظات المختلفة، مؤكداً أنه يتمنى أن يرى فى مصر 100 محمد صلاح جديد يتم اكتشافهم من بين قرى ونجوع ومحافظات مصر خلال المرحلة المقبلة، يقومون بإثراء وقيادة الفرق فى الكرة المصرية خلال الأعوام العشرة المقبلة، بل ويشارك بعضهم فى كبرى الدوريات الأوروبية المختلفة لتشريف الكرة المصرية.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

ولفت د. عمرو عبد الرازق الخبير القانونى والاقتصادي إلى أن هناك “مشروع البطل القومي المصري” الذي يتبناه ويسعى من خلاله إلى إحياء انتشار وتألق الألعاب القتالية فى عدد من المحافظات التى اشتهرت بتقديم الأبطال من أبنائها فى العديد من الرياضات والألعاب الفردية، مثل رياضات المصارعة والجودو والكونج-فو ورفع الأثقال، وغيرها من الألعاب التى بدأت تتأثر سلبياً بسبب عدم قدرة الشباب على مواصلة مشوارهم فى ممارستها، نتيجة التكاليف المالية الكبيرة التى يحتاجونها لاحتراف اللعبة، دون أن يكون هناك رعاة يقدمونهم للمنتخبات الوطنية، واقتصار الأمر فقط على فئة قليلة دون جموع الموهوبين.

وأشار مؤسس مبادرة “علشان بلدنا” إلى أن محافظات المنوفية والشرقية وبورسعيد والإسكندرية وأسيوط قد اشتهرت بتقديم أبطال فى الألعاب القتالية الفردية على مدار السنوات الماضية، إلا أنه لوحظ خلال الفترة الماضية تراجع تلك الألعاب بشكل كبير، حيث يسعى مشروع “البطل القومي الرياضي” إلى تقديم لاعبين كُثُر، قادرين على تحقيق ميداليات أوليمبية ورفع العلم المصرى فى المحافل الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.

واختتم المستشار د. عمرو عبد الرازق تصريحاته قائلاً: “الدولة تسعى إلى بناء جيل جديد رياضى قوى ومتميز، وعلى المجتمع المدنى أن يساند هذا النهج وهذا السعى بكل ما له من طاقات وخبرات وإمكانات، وهو ما يجعلنا نتحمل مسئولية مساندة خطط الرئيس السيسى خاصة وان مثل هذا التوجه يزيد من ابتعاد الشباب عن الإدمان والسلوكيات العامة الخاطئة، واتجاههم إلى ما فيه صالحهم وصالح وطنهم مصر.

اترك رد