مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المركزية للبرلمان والتعليم المدني تنظم دورات التنمية السياسية بالمحافظات

0

كتبت- ابتهال آدم

نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة دورات التنمية السياسية بالمحافظات المختلفة  بهدف تنمية الوعي السياسي لدى الشباب وتأهيلهم وتدريبهم على المشاركة في الحياة السياسية ، علاوة على طرح رؤاهم حول القضايا المطروحة على الساحة ، وإعدادهم وتأهيلهم لمواجهة تحديات العصر ، بالإضافة إلى تدريبهم على اتخاذ القرار وتفعيل دورهم في الحياة العامة وحرية التعبير عن الرأي وقبول الآخر في إطار ديمقراطي منظم .

قد يهمك ايضاً:

النائب سيد حنفى يوجه سؤال لوزير التموين عن سياسة الوزارة حول…

ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة…

وقد نظمت هذه الدورات في محافظات متنوعة كمحافظة المنيا والتي تم تدريب فيها 766 شاب وفتاة من أعضاء برلمان مركز شباب سوادة على المشاركة السياسية ومباشرة الحقوق السياسية والعلاقة بين السلطة التشريعية والتنفيذية وأنواع الحكومات وحاضر فيها كلا من الدكتور جمال عاطف ، والدكتور حمادة حسن أساتذة القانون الدستوري .

كما شملت الدورات محافظة كفر الشيخ وتم تدريب 555 شاب وفتاة من أعضاء برلمان كفر الشيخ وتم تنفيذها بقاعة البرلمان بمديرية الشباب والرياضة وحاضر فيها الدكتور أشرف عبد الرازق أستاذ القانون الدستوري .

وامتدت الدورات لتضم 80 شاب وفتاة من أعضاء برلمان مركز شباب مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية وبمشاركة شباب القيادات الشبابية ومراكز الشباب والأحزاب .

اترك رد