مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المحافظة على نظافة المنزل

17

المحافظة على نظافة المنزل أمر هام وضروري. وذلك كونه يحمي أصحاب المنزل والمقيمين فيه من الأمراض المتنوعة، سواء تلك التي تنتقل عبر الحشرات. والتي لن يكون لها أثر في منزل نظيف. أو تلك الأمراض التي تكون مسبباتها موجودة في المواد القذرة. والتي تتراكم في البيوت التي لا يتم تنظيفها بصورة دورية. هذا فضلا عن تلف كل مقتنيات المنزل نتيجة قلة النظافة. ومن هنا قررنا أن يكون لنا مقال يتحدث بشيء من التفصيل عن مجموعة من النصائح الهامة حول المحافظة على نظافة المنزل. بما يساعدك على أن يكون محل سكنك دائما عند حسن ظنك في الرقي والجمال والنظافة كذلك.

اجعل دوما هناك مكانا في المنزل تم تخصيصه للقمامة

على أن يتم التخلص من القمامة يوميا بصورة آمنة حتى لا تتسبب في اي رائحة كريهة أو أي أوساخ يصعب إزالتها. عندما يتم جمع القمامة من المنزل، وإلقاء المخلفات في السلة التي تم تخصيصها لها سوف تحظى دون شك بمنزل نظيف لا تتوزع فيه الزبالة. وهو ما ينعكس دون شك على حالتك النفسية واستمتاعك بمنزلك المرتب والنظيف.

قد يهمك ايضاً:

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

ختام أعمال الندوة العلمية حول ” واقع تعليم الفتيات في…

الكنس اليومي ضروري من أجل المحافظة على نظافة المنزل

إذ أن عدم الكنس يؤدي إلى تراكم التراب على الأرضيات وفي السجاد. وكذلك بقايا الطعام وغيرها من جزيئات المخلفات الدقيقة والصغيرة. بل وقد يؤدي وجود هذه الأوساخ إلى تلوث الأرضيات والسجاد وتغير لونها. وهو ما ينعكس على جمال المنزل ومستوى نظافته بالتأكيد. لذلك لابد من الكنس أكثر من مرة في اليوم أو على الأقل مرتين يوميا، لمنزل براق وذي نظافة مبهرة.
المعطر لا غنى عنه في أي منزل

فهو يمنح المكان رائحة رائعة ومريحة للغاية، بما يشعر من في المكان أن المنزل على أعلى درجات النظافة. يمكنك استعماله في الجو أو رش المفروشات به. أو وضعه في المياه التي يتم مسح الأرضيات بها. وفي كافة الأحوال فسوف يمنح المعطر الذي تستخدمه أيا كان نوعه المنزل بأكمله رائحة مميزة لا تزيدك إلا إعجابا بالمكان الذي تعيش فيه ككل وبنظافته.

التعليقات مغلقة.