مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يؤكد أهمية ضبط الجودة العالية أثناء تربية الأحياء المائية

33

كتبت – نهلة مقلد:

يهدف المجلس النرويجي للمأكولات البحرية، الشركة العامة المملوكة لوزارة التجارة، إلى زيادة قيمة الموارد السمكية النرويجية، وذلك بصفته السلطة التي تقدم الموافقات لمصدري المأكولات البحرية في النرويج. تواصل النرويج، المنتج الرائد للمأكولات البحرية على مستوى العالم، التأكيد على الاهتمام بأسماك السلمون وتضعها في طليعة البنية التحتية لتربية الأحياء المائية، بالاعتماد على سياسات صارمة تحافظ على جودة منتجاتها ونوعيتها العالية.

تعمل هيئة سلامة الأغذية النرويجية كمركز لتقديم المعلومات حول الاهتمام بالبيئة البحرية، حيث تشارك أحدث الخبرات والأبحاث حول صحة الأسماك وصناعة الاستزراع المائي في الدولة. وتشرف الهيئة أيضاً على التدريب المنتظم للموظفين العاملين في كل نقطة اتصال ضمن سلسلة توريد تربية الأحياء المائية.

يمكن أن تتأثر سلامة السلمون بعدة عوامل، ومن ضمنها تغذيتها والتعامل معها ونقلها. وتلتزم مواقع الاستزراع المائي في النرويج قانوناً بالعمل بطريقة تحافظ على صحة الأسماك على المدى الطويل، وذلك بالاعتماد على تصميم مدروس للأقفاص، وجودة عالية للمياه، وعمليات تفتيش منتظمة للمواقع، وتغذية صحية بنوعية عالية لتربية سمك السلمون في بيئة نظيفة.

وضعت وزارة الزراعة والأغذية ووزارة التجارة والصناعة ومصايد الأسماك لوائح خاصة بعلف السلمون النرويجي. وتعمل هذه اللوائح بالتوافق مع الاتحاد الأوروبي من خلال اتفاقية المنطقة الاقتصادية الأوروبية، كما أنها تحافظ على سلامة وجودة منتجات أعلاف الأسماك، وضمان أنها طبيعية، مع وضع ملصقات مناسبة لا تؤثر على البيئة.

قد يهمك ايضاً:

اتيكيت تقديم العيدية

اتيكيت استقبال عيد الفطر المبارك

غالباً ما يستخدم المصنعون المحليون أيضاً مكونات بديلة – مثل المواد الخام النباتية التي تحد من إزالة الغابات والمواد الخام البحرية من مصايد الأسماك المستدامة – لتعزيز تنمية وعيهم البيئي تجاه تغذية الأسماك.

 

وقال إنجليل جاكوبسن، مدير الأسواق الناشئة: “بصفتها المورد العالمي الرائد للسلمون من مصادر متوافقة مع سلامة البيئة، وضعت النرويج معايير عالية لإنتاج الأسماك لضمان أقصى قدر من الفوائد الصحية. ومن خلال دور المجلس النرويجي للمأكولات البحرية باعتبارها مؤسسة تسويقية لصناعة المأكولات البحرية في الدولة، فنحن نتحمل مسؤولية تشجيع الالتزام بلوائح هذا القطاع، بهدف المحافظة على جودة “المأكولات البحرية من النرويج” في جميع أنحاء العالم. “

وابتداءً من نوعية الماء الذي تسبح فيه الأسماك، وصولاً إلى الطعام الذي تأكله، تتم تربية السلمون النرويجي في ظل ضوابط جودة عالية الكفاءة والتي تستمر في تمييزها عن غيرها من المنتجات البحرية المشهورة عالمياً. لمعرفة المزيد حول مشاركة المجلس النرويجي للمأكولات البحرية،يرجى زيارة: https://norwegianseafoodcouncil.com/.

 

التعليقات مغلقة.