مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المجلس الأعلى للجامعات .. مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة .. تكثيف القوافل الطبية لخدمة المواطنين

20

متابعة – بسيونى الجمل :

أشاد المجلس الأعلى للجامعات بجهود الجامعات والمعاهد المصرية في تنظيم امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالى .. وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب .. طالب بتنظيم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة للعام الجامعي 2023 م .. وتكثيف القوافل الجامعية الطبية والبيطرية والزراعية بالمحافظات بالتعاون مع مبادرة «حياة كريمة».

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى للمجلس الأعلى للجامعات الذى عقد اليوم السبت .. برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس .. بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

فى البداية قدم وزير التعليم العالي .. الشكر لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالجامعات والمعاهد المصرية .. على الانضباط الكامل في تنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي .. وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة .. لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بالكليات التي تعمل بنظام الساعات المُعتمدة.

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

أكد بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة خلال أجازة منتصف العام الدراسي .. وتوافر وجاهزية مُعدات الأمان والسلامة المهنية بالمباني والمنشآت الجامعية .. حرصًا على سلامة كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي .. واستعداد الجامعات لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

طالب الوزير بتكثيف جهود الجامعات خلال فترة الأجازة .. في تنفيذ الأنشطة والفعاليات والقوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المختلفة .. والمساهمة الإيجابية في بناء قدرات الطلاب والطالبات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة «حياة كريمة» على مستوى المحافظات.

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية التعاون بين وزارة التربية والتعليم وكليات التربية بالجامعات المصرية .. وتكثيف التدريب الميداني للطلاب لتأهيلهم وصقل مهاراتهم والارتقاء بقدراتهم وخبراتهم .. ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات التعليم الأساسي ومواكبة التطورات التي يتم إدخالها في المناهج الدراسية بالمدارس .. لتخريج معلمين مُتميزين قادرين على الارتقاء بمستوى العملية التعليمية.

وافق المجلس على تنظيم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة خلال عام 2023 على أن تكون معاييرها .. «الحفاظ على البيئة والاستدامة والأنظمة التعليمية والبنية التحتية للجامعة والطاقة والتبدل المناخي وإدارة المخلفاتوالمياه والنقل داخل الجامعة وجودة البيئة وخطة للاستدامة تتوافق مع القوانين والتشريعات البيئية والاتفاقيات الدولية ومعايير إدارة الأزمات والاستعداد للتعامل معها والأوبئة والكوارث» .. ووافق على تعديل مُسمى كلية التجارة جامعة طنطا إلى كلية الأعمال.

التعليقات مغلقة.